ماذا قال زيدان عن المباراة الـ 200؟

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان يقيّم أداء لاعبيه في المباراة التي فاز فيها الفريق على إيبار 3-1.

  • ماذا قال زيدان عن المباراة الـ 200؟
    زين الدين زيدان

أعرب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، سعادته بالشوط الأول "الجيد للغاية" الذي قدّمه الفريق أمام إيبار في المباراة الأولى بعد التوقّف لثلاثة أشهر بسبب فيروس "كورونا"، مبرّراً بأن فارق الأهداف الثلاثة التي سجّلها لاعبوه في الشوط الأول، كان سبب تراخيهم في الشوط الثاني.

وقال زيدان أثناء المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي أُقيمت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو": "الأمور مختلفة تماماً عما شاهدناه قبل ذلك، وعلينا التأقلم على كل الأوضاع. بدأنا المباراة بشكل جيد جداً، ولكن واجهتنا صعوبات في الشوط الثاني، لا أعتقد أنها بدنية. سعيد بالشوط الأول الجيد جداً. حقّقنا انتصاراً مهماً".

وأضاف زيدان، الذي حقّق إنجازاً جديداً بخوض مباراته الـ200 كمدرب لريال مدريد: "قد تكون النتيجة قد أثّرت على اللاعبين. الشوط الأول كان جيداً للغاية، وأعتقد أننا تراخينا في الشوط الثاني. لم يكن هناك سبباً محدّداً لذلك. كان عليّ إجراء التبديلات الخمسة، ولكني لا أعتقد أنها أثّرت على الأداء".

كما أبدى زيدان سعادته بحالة التفاهم الواضحة بين مواطنه كريم بنزيما والبلجيكي إيدن هازار، العائد من إصابة طويلة، وقال: "من يحبون كرة القدم، سيحبون مشاهدة التفاهم بينهما، مثلما حدث في الهدف الثاني. سنستفيد بالطبع من هذه الميزة، ونتمنى أن نكون أكثر قوة".

وطالب زيدان بالابتعاد عن الجدل بشأن اللاعبين الذين لا يشاركون كثيراً، لأن الجميع سيأتي دوره وسط مباريات متلاحقة خلال شهر.

وقال في هذا الصدد: "جميع اللاعبين مهمّون. الصحافة دورها خلق الجدل حول بايل، وإيسكو، أو حول من لا يشارك، وهذا يحدث دائماً، ولكني أتحدّث مع جميع اللاعبين. أمامنا 10 مباريات، ثم دوري الأبطال، ولهذا نحتاج للجميع".