ألونسو قد يعود إلى الدوري الإيطالي

تقارير صحفية تشير إلى رغبة إنتر ميلانو ويوفنتوس في التعاقد مع ماركوس ألونسو.

  • ألونسو قد يعود إلى الدوري الإيطالي
    يمتد عقد ألونسو مع تشيلسي حتى حزيران/يونيو 2023

أشارت تقارير صحفية إلى سعي يوفنتوس وإنتر ميلانو الإيطاليين إلى التعاقد مع لاعب تشيلسي، الإسباني ماركوس ألونسو، والذي يبدو في طريقه إلى مغادرة النادي "اللندني" في  نهاية الموسم الحالي.

ولم يشارك ألونسو مع "البلوز" في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم إلا في 11 مناسبة، حيث وسجل  4 أهداف مع تشيلسي فيما أعطى 3 تمريرات حاسمة حتى الآن.

ويشاع في الوسط الرياضية الإيطالي إلى رغبة مجموعة من الأندية الإيطالية في إعادته إلى "السيري آ".

وذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" أن كلًّا من إنتر ويوفنتوس مهتمان بالظهير الأيسر، والذي لعب تحت قيادة مدرب "النيراتزوري" أنطونيو كونتي، وأيضاً مدرب يوفنتوس ماوريتسيو سارّي خلال فترة وجوده في تشيلسي.

وانتقل ألونسو (29 عاماً) من فيورنتينا في آب/أغسطس 2016 مقابل 23 مليون يورو، حيث يمتد عقده الحالي مع تشيلسي حتى حزيران/يونيو 2023.

وشارك ألونسو مع تشيلسي في 140 مباراة، مسجلاً 22 هدفاً، إضافةً إلى 17 تمريرة حاسمة خلال فترة وجوده في إنكلترا.

ويحتل تشيلسي تحت قيادة "أسطورة" الفريق فرانك لامبارد المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 48 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن أقربه ملاحقيه مانشستر يونايتد (45 نقطة).

ويسعى الفريق "اللندني" إلى بلوغ دوري أبطال أوروبا مع تبقي 9 جولات على نهاية "البريميرليغ"، والذي عُلقت منافساته في آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19". 

ويعود تشيلسي إلى المنافسات الأحد المقبل (21 حزيران/يونيو)، عندما يحل ضيفاً على أستون فيلا. 

كما تستأنف منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز غداً الأربعاء، في مباراتين من جولتين مؤجلتين، الأولى بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، والثانية بين مانشستر سيتي وأرسنال.