بايرن يتوَّج بلقب "البوندسليغا"... وفليك أبرز الفائزين

بايرن ميونيخ يتوَّج بلقبه الثامن على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه 1-0 على مضيفه فيردر بريمن، قبل مرحلتين من اختتام الموسم.

  • بايرن يتوَّج بلقب "البوندسليغا"... وفليك أبرز الفائزين
    فليك لعب دوراً أساسياً في تتويج بايرن باللقب

قبل مرحلتين من اختتام الموسم، توِّج بايرن ميونيخ بلقبه الثامن على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه فيردر بريمن 1-0.

وابتعد الفريق البافاري بعشر نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني الذي تتبقّى له ثلاث مباريات لكن فوزه فيها جميعاً لن يكون كافياً له للّحاق ببايرن

ويمكن اعتبار أن هانز - ديتر فليك هو أبرز الفائزين ولعب دوراً أساسياً في هذا التتويج، إذ منذ أن استلم تدريب بايرن في منتصف الموسم تقريباً لم يخسر الفريق وفاز في آخر 11 مباراة له في الدوري.

ولم يظهر أي تأثير على بايرن بعد فترة توقّف طويلة دامت شهرين بسبب فيروس "كورونا" وفاز على دورتموند الشهر الماضي لينهي آخر عقبة كبيرة في طريقه ويحصد لقبه 30 إجمالاً في الدوري و29 منذ تأسيس الدرجة الأولى في 1963.

وينافس بايرن أيضاً على لقب كأس ألمانيا بعد أن صعد للنهائي في الرابع من تموز/ يوليو أمام باير ليفركوزن كما فاز في مباراة ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا 3-0 على تشلسي.

وقال فليك: ”قدّمنا كرة قدم رائعة خلال الأشهر القليلة الماضية".

من جهته، قال النجم توماس مولر الذي استعاد مكانه في التشكيلة الأساسية تحت قيادة فليك وصنع 20 هدفاً هذا الموسم: ”إنه لقب رائع بالنظر إلى الوضع الذي كنّا عليه هذا الموسم“.

واحتفل بايرن باللقب أمام مدرّجات خالية بسبب "كورونا".

وانضم مولر والنمساوي ديفيد الابا إلى الفرنسي فرانك ريبيري في حصد لقب الدوري الألماني تسع مرات.

ولعب فيردر، الساعي لتجنّب الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الثانية بعد 1980، بشجاعة ونجح في مجاراة بايرن في الشوط الأول في السرعة والاستحواذ على الكرة.

لكن في الدقيقة 43 لعب جيروم بواتنغ تمريرة رائعة إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي ليسجل منها هدف التتويج وهدفه الـ 31 هذا الموسم.

لكن الحارس مانويل نوير هو الذي تألّق بعد أن لعب الفريق بعشرة لاعبين في آخر 10 دقائق عقب طرد ألفونسو ديفيز وأنقذ مرماه من محاولة خطيرة بيد واحدة ليساهم في تتويج بايرن بلقب جديد.