يويفا: عودة البطولات الأوروبية في آب/أغسطس

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحدد مواعيد عودة المنافسات الأوروبية، فيما ستلعب منافسات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة.

  • يويفا: عودة البطولات الأوروبية في آب/أغسطس
    ستعود منافسات دوري الأبطال  في 7 آب/أغسطس المقبل

أعلنت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الأربعاء، أن المباريات المتبقية من دوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ"، ستقام في العاصمة البرتغالية لشبونة في الفترة ما بين 12 و23 آب/أغسطس، حيث ستلعب في لشبونة مبارايات الأدوار النهائية، ابتداء من الدور الربع النهائي. 

وستلعب مباريات الربع والنصف النهائي من جولة واحدة، أي ستلغى منافسات الذهاب والأياب.

وستعود منافسات دوري الأبطال في 7 آب/أغسطس المقبل.

وقبل توقف المنافسات، أقصى أتالانتا فالنسيا، ولايبزيغ أطاح بتوتنهام، وتفوق أتلتيكو مدريد على ليفربول وصعد باريس سان جيرمان على حساب بوروسيا دورتموند.

وتبقت مجموعة من مباريات الإياب في دور الـ16، حيث سيلعب مانشستر سيتي وريال مدريد، يوفنتوس وليون، بايرن ميونخ وتشيلسي، وبرشلونة ونابولي.

وفاز السيتي 1-2 في ملعب الريال "سانتياغو برنابيو"، وتغلب ليون 1-0 على اليوفي واكتسح بايرن تشيلسي بثلاثية وتعادل البرسا مع نابولي  (1-1).

وتم إرجاء اتخاذ قرار بشأن إقامة مواجهات إياب هذه المواجهات، والتي ترتبط إقامتها بتطور المستجدات بشأن فيروس كورونا، حيث تم اقتراح  ملعبي غيماريش وبورتو إذا لم تسمح الظروف بإقامتها في ملاعب الفرق المستضيفة.

وكان من المقرر أن يقام نهائي البطولة في 30 آيار/مايو الماضي في المدينة التركية اسطنبول، والتي ستستضيف نهائي نسخة 2021.

وفيما يخص الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ"، قررت اللجنة أن تكون الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي من 8 فرق.

وستقام المرحلة النهائية من البطولة في الفترة بين 10 و21 آب/أغسطس المقبلين، على أن تلعب أيضاً من مباراة واحدة في مجموعة من المدن الألمانية وهي: دويسبورغ، غيلسنكيرشن، دوسلدورف وكولن التي تستضيف النهائي.

وقبل تلك المرحلة ستستكمل المباريات المتبقية من الثمن النهائي بين إشبيلية وروما، إنتر ميلان وخيتافي، حيث لم تلعب في اللقائين لا مرحلة الذهاب ولا الإياب، وتقرر إجراء التصفيات بين الفرق الأربعة في مواجهتين، حيث ستحدد المدن المستضيفة لاحقاً.

أما المواجهات الأخرى التي لعب منها اللقاء الأول فقد كانت لاسك ومانشستر يونايتد (0-5)، آينتراخت فرانكفورت وبازل (0-3)، اسطنبول باشاك شهير وكوبنهاغن (1-0)، فولفسبورغ وشاختار دونيتسك (1-2)، أوليمبياكوس وولفرهامتون (1-1)، رينجرز وباير ليفركوزن (1-3).

وكان من المفترض أن يلعب نهائي "اليوروبا ليغ" في 27 أيار/مايو الماضي في مدينة غدانسك البولندية. 

وفيما يخص حضور الجماهير، قال رئيس الاتحاد، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، إنه لن يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن حتى منتصف تموز/يوليو المقبل، مضيفاً أن "السلامة والصحة" تأتيان في المقام الأول عند اتخاذ قرار بهذا الشأن.