البرازيل: عودة منافسات كرة القدم وموجة من الاعتراضات

السلطات البرازيلية في ريو دي جانيرو تعطي الضوء الأخضر لانطلاق بطولة ولاية ريو اليوم الخميس.

  • البرازيل: عودة منافسات كرة القدم وموجة من الاعتراضات
    فلامنغو حامل لقب بطولة ريو يلعب أمام بانجو في المباراة الأولى

ستعود منافسات كرة القدم البرازيلية مجدداً، اليوم الخميس، بعد أن أعطت السلطات البرازيلية الضوء الأخضر لاستئناف الدوري المحلي، بعد تعليق المنافسات لقرابة الثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

ولاقى القرار مجموعة من ردود الأفعال الرافضة للاستئناف، والتي ابدت اعتراضها على هذا القرار، حيث انتقد لاعبو فلومينيسي القرار.

وكتب العديد من اللاعبين في بيان عبر "تويتر"، أنهم لا يشعرون بالراحة ولا يرغبون في تعريض حياتهم للخطر، وبالنسبة للاعبي الفريق  لا يوجد أي شرح منطقي لاستئناف بطولة ولاية ريو حالياً.

وجاء البيان بعد ساعات من منح رئيس بلدية ريو دي جانيرو، مارسيلو كريفيلا الضوء الأخضر لاستئناف دوري ولاية ريو دي جانيرو وهي إحدى أهم المسابقات المحلية في البرازيل.

ومن المقرر أن تلعب المباراة الأولى في ملعب "ماراكانا" اليوم الخميس، بين حامل اللقب فلامنغو وبانجو، حيث ستلعب المباراة خلف أبواب مغلقة.

وطالب كريفيلا، أمس الأربعاء، اتحاد اللعبة في الولاية بعدم معاقبة الفرق التي ترفض اللعب لأسباب صحية.

وأعلن اثنان من أكبر أندية المدينة بوتافوغو وفلومينيسي رفضهم للعب، حيث طالب بوتافوغو بمزيد من الوقت للاستعداد واستكمال الموسم في تموز/يوليو المقبل.

ويأتي القرار في ظل استمرار معاناة البرازيل في احتواء تفشي الفيروس، حيث سجلت البرازيل أكبر عدد من الوفيات بالفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة.