الدوري الفرنسي: الرابطة ترفض مشاركة 22 فريقاً

رابطة الدوري الفرنسي تعارض قرار المحكمة المتعلق بإلغاء الهبوط ومشاركة 22 فريقاً بدلاً من 20 الموسم المقبل.

  • الدوري الفرنسي: الرابطة ترفض مشاركة 22 فريقاً الموسم المقبل
    الدوري الفرنسي: الرابطة ترفض مشاركة 22 فريقاً الموسم المقبل

رفضت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، الاقتراح الذي يدعو إلى مشاركة 22 فريقاً بدلاً من 20 في بطولة "الليغ 1" الموسم المقبل (2020-21)، حيث علق مجلس شورى الدولة هبوط تولوز وأميان إلى الدرجة الثانية.

 وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن الرابطة دعت إلى جمعية عمومية الثلاثاء المقبل، وذلك لاتخاذ قرار نهائي بشأن هذه المسألة على أن يكون البند الرئيسي استمرار اعتماد صيغة 20 فريقاً.

وأشارت الرابطة أنها قامت بدارسة هذا الخيار من كافة النواحي، وتأثيره على روزنامة المباريات، إضافة إلى تأثيره على صحة اللاعبين وعلى توزيع حقوق النقل التلفزيوني.

وخلال اجتماع مجلس الرابطة صوّت 23 عضواً على الرغبة في بدء الدوري الفرنسي كما هو بمشاركة 20 فريقاً، بينما امتنع عضوين عن التصويت.

وكان مجلس شورى الدولة (أعلى هيئة قضائية إدارية في فرنسا) قد دعا إلى دراسة قرار مشاركة 22 فريقاً، وتعليق هبوط كل من أميان وتولوز، حيث قال المجلس إنه لا يحق للرابطة قانونياً اتخاذ مثل هذا القرار.

وفتح المجلس بذلك نافذة على احتمال مشاركة 22 فريقاً في الدرجة الأولى في الموسم المقبل، حيث أظهرت بعض الأندية اعتراضها على هذا الأمر.

وكانت الرابطة قد اتخذت قراراً بإنهاء الموسم، في أعقاب تصريحات لرئيس الحكومة إدوار فيليب، أشار فيها إلى أن الظروف الصحية ستحول دون استكمال مواسم المنافسات الرياضية، حتى في حال أقيمت خلف أبواب موصدة.

وأدى ذلك إلى اعتراض أميان وتولوز صاحبي المركزين الأخيرين إثر توقف الدوري بعد 28 مرحلة من أصل 38.

بدوره، أعرب فريق أميان في بيان عن غضبه من قرارات الرابطة، وأصر على أن رفض السلطات الاستماع لمطالبه سيجعله يواصل طَرق الأبواب القانونية اللازمة لتسوية الأمور بموجب قرار مجلس شورى الدولة.