فورمولا 1: "فيا" يصدق على الروزنامة النهائية

الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" يعلن عن الانتهاء من الروزنامة المعدلة لانطلاق موسم سباقات الفورومولا 1.

  • فورمولا 1:
    يتعين على المشاركين الالتزام ببروتوكولات سلامة صارمة

أعلن المجلس العالمي للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، أمس الجمعة، تصديقه على روزنامة معدلة لانطلاق موسم سباقات الفورومولا 1، وذلك بعد تعليقه بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وستنطلق السباقات بثماني سباقات في أوروبا بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر المقبلين، حيث لم ينطلق موسم 2020 من البطولة، بانتظار السباق الافتتاحي، إذ كان من المقرر انطلاقة السباق في منتصف آذار/مارس الماضي بجائزة أستراليا.

وسينطلق الموسم بالروزنامة المعدلة من دون جمهور، وستكون البداية من النمسا بسباقين على حلبة "ريد بلو رينغ" في 12 تموز/يوليو، بينما ستكون المرحلة الثانية في المجر في 19 من الشهر نفسه، ومن بعدها بريطانيا التي تستضيف أيضاً مرحلتين على التوالي في 2 و9 آب/أغسطس على حلبة "سيلفرستون".

يقام بعدها سباق حلبة "مونتميلو" في كاتالونيا الاسبانية في 16 آب/أغسطس، "سبا فرانكورشان" في بلجيكا (30 آب/أغسطس) و"مونزا" في إيطاليا (6 أيلول/سبتمبر).

واتخذ حتى الآن قرار بإلغاء سبع سباقات من أصل 22 كانت مقررة لهذا الموسم، هي أستراليا، موناكو، فرنسا، هولندا، سنغافورة، اليابان وأذربيجان، فيما أرجأت سباقات البحرين، فيتنام، الصين (شنغهاي)، كندا وروسيا.

ويسعى القائمون على البطولة إلى إقامة مرحلتين في شنغهاي.

وبعد الجولات الأوروبية، من المتوقع أن تقام السباقات في آسيا، بعدها أميركا قبل إنهاء الموسم في الشرق الأوسط في منتصف كانون الأول/ديسمبر.

ويتعين على المشاركين الالتزام ببروتوكولات سلامة صارمة، وسيتم إجراء اختبارات صحية منتظمة مع تقليل عدد أعضاء الفرق وأجهزة السباق على الحلبة أيضاً.