تتويج ليفربول يتأجّل وتشلسي يبدأ بفوز

ليفربول يتعادل أمام مضيفه إيفرتون 0-0 وتشلسي يفوز على مضيفه أستون فيلا 2-1 ومانشستر سيتي يلعب اليوم أمام ضيفه بيرنلي في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

  • تعادل ليفربول أمام إيفرتون 0-0
    تعادل ليفربول أمام إيفرتون 0-0

تأجّل تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ عام 1990 إثر تعادله السلبي أمام جاره إيفرتون في "الديربي على ملعب "غوديسون بارك" في المرحلة الثلاثين.

وكان الفريق المضيف الأخطر في اللقاء، لاسيما في الشوط الثاني الذي كاد أن يسجّل خلاله في أكثر من مناسبة، لولا سوء الحظ تارة، وتألُّق الحارس البرازيلي أليسون بيكر تارة أخرى.

وانتظر لاعبو المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حتى الدقائق العشر الأخيرة لإظهار خطورته بفرص واضحة، بدأت بفرصة مزدوجة إثر تسديدة أرضية من المهاجم الشاب دومينيك كالفيرت ليوين تصدى لها أليسون بيكر ببراعة، لترتدّ إلى توم ديفيس الذي سدد مجدّداً ولكن ارتدت كرته هذه المرة من القائم الأيمن.

وفي الدقيقة التالية مباشرة لعب كالفيرت مجدداً كرة رأسية حادت بغرابة عن القائم الأيسر لمرمى الحارس البرازيلي.

ثم في الدقيقة 82 جاء الدور على المهاجم البرازيلي ريتشارليسون الذي راوغ دفاع "الريدز" بمهارة داخل المنطقة ثم سدّد كرة قوية في الزاوية حيث كان يتواجد مواطنه أليسون.

وبالتعادل يتأجّل إعلان تتويج "الريدز" باللقب على الأقل لمرحلتين حتى مباراته أمام مانشستر سيتي خصوصاً في حال فوز الأخير على بيرنلي اليوم، بعد أن أصبح رصيده 83 نقطة، بفارق 23 نقطة عن "السيتيزينس".

فيما بات رصيد "التوفيز" 38 نقطة في المركز الـ12. 

بداية موفّقة لتشلسي

وتمكّن تشلسي في مباراته الأولى بعد التوقُّف لثلاثة أشهر بسبب "كورونا" من تعزيز آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما سجّل هدفين في الشوط الثاني عبر البديل كريستيان بوليسيتش (60) وأوليفيه جيرو (62) ليفوز 2-1 على مستضيفه أستون فيلا. 

وسجّل كورتني هاوز هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة 43 ليحقّق إنجازاً نادراً بالتسجيل في أول أربع درجات في إنكلترا.

وبهذه النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 51 نقطة من 30 مباراة في المركز الرابع متقدّماً بخمس نقاط على مانشستر يونايتد الخامس، بينما بقي آمال أستون فيلا في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة في منطقة الهبوط إلى الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

وفي ختام الجولة الثلاثين يلعب اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، مانشستر سيتي أمام ضيفه بيرنلي.