المسابقتان الآسيويتان تعودان بدءاً من أيلول/ سبتمبر

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقرّر، اليوم الخميس، استكمال مسابقتيّ الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتباراً من أيلول/سبتمبر المقبل.

  • ستقام المباريات حتى نصف النهائي في مكان واحد
    ستقام المباريات حتى نصف النهائي في مكان واحد

اتّخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، قراراً باستكمال مسابقتيّ الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتباراً من أيلول/سبتمبر المقبل، بعد توقّفهما منذ آذار/مارس بسبب فيروس "كورونا".

وأكّد الاتحاد في بيان أن استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمّع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، بما يشبه ما سيعتمده الاتحاد الأوروبي (يويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضاً.

وأضاف الاتحاد أن المباريات المتبقّية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستُقام "بنظام التجمّع من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية الثالث من تشرين الأول/أكتوبر".

ويُستكمل الدور الأول بين 14 أيلول/سبتمبر و24 منه، على أن تقام أدوار خروج المغلوب (من ثمن النهائي إلى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلاً من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 أيلول وحتى الثالث من تشرين الأول.

وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضاً) في الخامس من تشرين الأول، على أن يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.

أما مسابقة الأندية الثانية، كأس الاتحاد، فيُستكمل دور مجموعاتها اعتباراً من 23 أيلول/سبتمبر، على أن تقام المباراة النهائية في 12 كانون الأول/ديسمبر، ووفق الصيغة نفسها لدوري الأبطال.

وسيستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، خلال تشرين الأول وتشرين الثاني.