كرة السلة الأميركية ستسير على خطى الدوريات الأوروبية

رئيس رابطة دوري كرة السلة الأميركي أرنون دي ميو يؤكد أن عودة الدوريات الأوروبية لكرة القدم تشكل نموذجاً يحتذى به.

  • كرة السلة الأميركية ستسير على خطى الدوريات الأوروبية
     أرنون دي ميو (أرشيف)

 أكد رئيس رابطة دوري كرة السلة الأميركي أرنون دي ميو في منتدى القمة العالمية لكرة القدم الافتراضية في مدريد اليوم الخميس، أن عودة الدوريات الأوروبية لكرة القدم بعد جائحة فيروس كورونا، ستشكل نموذجاً يحتذى به في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في مرحلته النهائية. 

وقال دي ميو عن البطولة النهائية التي سيتنافس فيها 22 فريقاً والتي تنطلق في 30 تموز/يوليو وتنتهي في تشرين الأول/أكتوبر "استفدنا من أسبقية استئناف الدوريات الأوروبية، وتعلمنا الكثير. اعتقد أن مشجعينا سيرون شيئاً مميزاً".

وأضاف أنه ستكون هناك تطويرات كبيرة في نقل المباريات تلفزيونياً للجماهير، مضيفاً أن هذا الأمر يشكل تحدياً بالنسبة للجميع فيما يخص نقل أجواء الجماهير للاعبين، وكيفية تأثيرهم على اللاعبين.

وشارك في النقاش عبر الانترنت أيضاً رئيس نادي سان فرانسيسكو 49 لكرة القدم الأميركية ال غويدو، ومؤسس سباقات الحواجز "Spartan Race" جوي دي سينا، ومدير منافسات الرالي الجديدة للسيارات الالكترونية "Extreme E"، الإسباني اليخاندرو أجاج.

واعتبر أل غويدو أن أزمة فيروس كورونا أجبرت على الإسراع في جوانب كثيرة كان يعمل عليها القطاع مثل حجز التذاكر بالهاتف والدفع رقمياً، مشيراً إلى ضرورة بحث صناعة الرياضة عن سبل جديدة للحصول على موارد.

بدوره، علق أجاج على عودة سائق الفورمولا 1 الإسباني فرناندو ألونسو إلى التنافس بدءاً من الموسم المقبل، حيث قال إن عودة السائق الإسباني تشكل "الرقصة الأخيرة".

وأعلن ألونسو أمس الأربعاء عودته للحلبة اعتباراً من 2021 مع فريق "رينو" بعد عامين من ابتعاده عن السباقات.