فابريغاس: مورينيو الأفضل!

فابريغاس يتحدث عن المدربين الذين عمل تحت امرتهم.

  • فابريغاس: مورينيو الأفضل!
    فابريغاس  ومورينيو (أرشيف)

قال لاعب الوسط الإسباني، سيسك فابريغاس لاعب موناكو، إن البرتغالي جوزيه مورينيو هو أفضل مدرب عمل معه على مدار مسيرته الكروية، حيث يفضل سيسك مورينيو على كل من بيب غوارديولا وأرسين فينغر. 

وجاء حديث فابريغاس خلال مداخلة في برنامج "ماتش أوف ذا داي" التلفزيوني، رداً على سؤال حول مدربه المفضل ليختار مورينيو الذي لعب تحت إمرته في تشيلسي لعدة مواسم.

وأوضح فابريغاس "لعبت مع أفضل المدربين، ليس فقط في الفترة الأخيرة، بل تاريخياً"، مضيفاً "إذا كنت لاختار واحداً أو اثنين. فقد لعبت مع بيب غوارديولا كرة القدم التي أحببتها في برشلونة، ونفس الأمر مع أرسين فينغر في أرسنال، لكنني حظيت بعام استثنائي مع جوزيه مورينيو في تشيلسي. هو ربما أحد أكثر المدربين الذين تفاهمت معهم. الطريقة التي لعبت فيها باستخدام عقلي كانت خرافية".

واختتم "سأختار مورينيو وغوارديولا وفينغر، لأنني أدين لهم بالكثير جميعاً".

وبدأ فابريغاس مسيرته في أكاديمية "لا ماسيا" التابعة لبرشلونة قبل أن ينتقل لأرسنال في العام 2003، وبعدها بـ8 سنوات عاد إلى برشلونة، قبل أن ينتقل لتشيلسي الإنكليزي في العام 2014، حيث قضى 5 مواسم ورحل إلى موناكو الفرنسي.

وتوّج سيسك بالعديد من الألقاب مع المنتخب الوطني والأندية التي لعب لها، أبرزها كأس العالم 2010 وبطولة الأمم الأوروبية مرتين (2008 و2012) مع منتخب "لا روخا"، فيما حقق لقب الدوري الإسباني مع برشلونة مرة واحدة (2013)، والدوري الإنكليزي الممتاز مع تشيلسي مرتين (2015، 2017).