"كاس" تعلن قرارها الأخير بشأن مانشستر سيتي الإثنين

مانشستر سيتي ينتظر قرار محكمة التحكيم الرياضي بشأن العقوبات المفروضة عليه.

  • كاس تعلن قرارها الأخير بشأن مانشستر سيتي الإثنين
    بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (أرشيف)

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي  "كاس" اليوم الجمعة، أنها ستصدر الإثنين المقبل قرارها الأخير بشأن الاستئناف الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، حيث عوقب النادي الإنكليزي بمنعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا وأي مسابقة أوروبية لمدة موسمين وذلك بسبب مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف.

وعاقب الاتحاد الأوروبي "يويفا" السيتي بالحرمان من المشاركات الأوروبية بالاضافة إلى تغريمه مبلغ 30 مليون يورو، إذ يتهم الاتحاد الفريق الإنكليزي بتضخيم إيرادات الرعاية ليخفي مخالفات مالية حصلت بين 2012 و2016.

وتنص قواعد اللعب المالي التي يفرضها "يويفا" على تحقيق توازن بين الإيرادات والإنفاق.

وتقدم بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين بطعنٍ في القرار، كما عُقدت جلسة استماع حول القضية لمدة ثلاثة أيام عبر تقنية الفيديو الشهر الماضي.

وجاء في بيان اللجنة "ستعلن محكمة التحكيم الرياضي القرار المتخذ بشأن إجراءات التحكيم بين نادي مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم  يوم الإثنين 13 تموز/يوليو 2020".

ويحتل السيتي المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث خسر لقب الدوري لصالح ليفربول، ويتقدم بفارق 11 نقطة عن غريمه وجاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، وهو بحاجة لفوز واحد من مبارياته الـ4 الأخيرة لضمان تأهله إلى "التشامبيونز ليغ"، ولكن في حال الإبقاء على الايقاف أو تقليصه لموسم واحد، سيتأهل صاحب المركز الخامس تلقائياً إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وبغض النظر عن القرار فإن السيتي سيكمل مسيرته في البطولة الأوروبية الأولى هذا الموسم، حيث نجح في بلوغ الدور الـ16 والفوز في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد (2-1) على ملعب الأخير.

وسيخوض لقاء الإياب على أرضه في "ملعب الاتحاد" في 7 آب/أغسطس المقبل حيث يبدو مرشحاً للعبور إلى الدور ربع النهائي.

وتستكمل البطولة في العاصمة البرتغالية لشبونة على شكل بطولة مصغرة، وفي حال تخطيه عقبة النادي "الملكي"، سيلتقي السيتي المتأهل من يوفنتوس أو ليون  في ربع النهائي، علماً أن الأخير تفوق على بطل إيطاليا في المواسم الـ8 الماضية بهدف نظيف في فرنسا في لقاء الذهاب.

كما يحل مانشستر سيتي ضيفاً على برايتون أند هوف ألبيون غداً السبت ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإنكليزي الساعة 22:00 بتوقيت القدس الشريف.

وفي سياق متصل، سَحب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا لتحديد المواجهات المقبلة عند استئناف منافسات البطولة التي علقت في آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.