فورمولا 1: هاميلتون ينطلق من الصف الأول

لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" سجل أسرع زمن في التجارب التأهيلية الرسمية.

  • لويس هاميلتون (تويتر)
    لويس هاميلتون (تويتر)

سجل البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس"، اليوم السبت، الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة ستيريا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا 1، والذي يقام في النمسا على حلبة "ريد بول" في مدينة سبيلبرغ، الأمر الذي سيجعل هاميلتون أول المنطلقين في السباق غداً الأحد.

وبعد أن سيطر على التجارب التي أقيمت تحت الأمطار الغزيرة، حقق بطل العالم 6 مرات، وحامل اللقب في العامين الماضيين، أفضل زمن في التجارب الرسمية للمرة الـ89 في مسيرته ليحافظ على الرقم القياسي المسجل باسمه في هذا الجانب.

وسجل زمناً وقدره دقيقة و19 ثانية و702 جزءاً من الألف، متفوقاً على الهولندي ماكس فيرستابين (ريد بول) بفارق 787 جزءاً من الألف من الثانية، الذي حل ثانياً في التجارب وسينطلق بجانب هاميلتون (35 عاماً) من الصف الأول.

بينما حل الإسباني كارلوس ساينز (ماكلارين) ثالثاً بعد أن تخلف بفارق 969 جزءاً من الألف من الثانية عن السائق البريطاني، وسينطلق من الصف الثاني بجانب الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) الذي احتل المركز الرابع في التجارب. 

وتسببت الأمطار الغزيرة في تأجيل التجارب الحرة الثالثة والأخيرة صباح اليوم، حيث كان من المقرر أن تنطلق التجارب الساعة 13:00 بتوقيت القدس، على أن تقام التجارب الرسمية الساعة 16:00 بتوقيت القدس.