الدوري الإسباني: حلم فياريال يتبخر بعد الخسارة

فياريال يفرّط في حلم دوري أبطال أوروبا بخسارة أمام ريال سوسييداد على ملعبه "لا سيراميكا".

  • الدوري الإسباني: حلم فياريال يتبخر بعد الخسارة
    دييغو لورينتي محتفلاً بتسجيل الهدف الثاني (تويتر)

خسر فياريال، أمس الاثنين، على ملعبه "لا سيراميكا" أمام ضيفه ريال سوسييداد (1-2)، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإسباني، لتتبخر آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني حيث باغت الفريق "الباسكي" فريق "الغواصات الصفراء" مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 61 عبر ويليان جوزيه، وعزز دييغو لورينتي تقدم فريقه في الدقيق 75.

وفي الدقيقة 85 سجل سانتي كازورلا هدف تقليص الفارق لفياريال، ولكنه لم يغير من نتيجة اللقاء.

وبهذه الخسارة الثانية خلال آخر 5 مباريات والـ13 هذا الموسم، يضيع حلم فياريال في التأهل لـ"التشامبيونز ليغ" في الموسم المقبل، بعد أن تجمد رصيده عند 57 نقطة في المركز الخامس، وبعد أن ظل الفارق مع إشبيلية (الرابع) عند 9 نقاط قبل جولتين من النهاية.

على الجانب الآخر، انتعشت آمال ريال سوسييداد في دخول منطقة الصراع على الدوري الأوروبي بعد أن زاد نقاطه إلى 54 نقطة في المركز السابع، ويبتعد بفارق الأهداف فقط خلف خيتافي، الذي اكتفى بتعادل سلبي خارج قواعده في نفس التوقيت أمام ديبورتيفو ألافيس على ملعب "مينديز وروزا".

وتعقد موقف ألافيس بهذا التعادل، حيث فشل في تأمين بقائه في "الليغا"، إذ تجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الـ17 ويبتعد بفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط مع تبقي مباراتين له أمام ريال بيتيس من ثم برشلونة.