الدوري الإيطالي: قطار أتالانتا السريع يعود للانتصارات

أتالانتا يكتسح ضيفه بريشيا بنتيجة ثقيلة ويزيد من معاناة ضيفه الذي اقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

  • غاسبريني مدرب أتالانتا (تويتر)
    غاسبريني مدرب أتالانتا (تويتر)

حقق أتالانتا فوزاً كاسحاً على ضيفه "المتواضع" بريشيا، أمس الثلاثاء، حيث دك أتالانتا شباك الفريق الخصم بـ6 أهداف مقابل اثنين، في افتتاح الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

ولم ينتظر أصحاب الأرض كثيراً لتسجيل الهدف الأول، حيث بادروا إلى التسجيل بعد دقيقتين على انطلاقة المباراة، عن طريق الكرواتي ماريو باساليتش.

ورد بريشيا سريعاً بعد 6 دقائق بهدف التعادل عن طريق إرنستو توريغروسا.

وعاد أتالانتا للتقدم في النتيجة مجدداً بفضل لاعب الوسط الهولندي مارتن دي رون في الدقيقة 25، قبل أن يوسع الفارق بعدها بـ3 دقائق الأوكراني روسلان مالينوفسكي.

في الدقيقة 30، وضع المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا بصمته بتسجيل الهدف الرابع، ليرفع رصيده إلى 16 هدفاً ويبقى على بُعد هدف وحيد خلف مواطنه ورفيقه في الهجوم لويس مورييل.

واستمر تفوق فريق مدينة بيرغامو في الشوط الثاني، حيث أضاف باساليتش الهدف الثاني له والـ5 لفريقه في الدقيقة 55، ثم عاد وسجل "الهاتريك" بعدها بثلاث دقائق.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ8 دقائق، أضاف نيكولاس سباليك هدفاً شرفياً ثانياً للضيوف.

وعاد أتالانتا إلى سكة الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية أمام يوفنتوس (2-2)، ورفع رصيده إلى 70 نقطة يرتقي بها إلى المركز الثاني، علماً بأنه حقق الانتصار الـ21 هذا الموسم.

بينما تكبد بريشيا خسارته الثالثة على التوالي والـ22 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 21 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير، ويقترب من مرافقة سبال للدرجة الثانية.