الدوري البرتغالي: بنفيكا يعود لسكة الانتصارات

بنفيكا يبقي على بصيص من الأمل بخطف اللقب من بورتو الذي يحتاج لانتصار اليوم الأربعاء من أجل حسم اللقب.

  • الدوري البرتغالي: بنفيكا يعود لسكة الانتصارات
    لاعبو بنفيكا (تويتر)

عاد بنفيكا إلى سكة الانتصارات، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدوري البرتغالي لكرة القدم بعد أن حقق فوزاً ثميناً على ضيفه فيتوريا غيمارايش (2-0) في الجولة الـ32 من المسابقة. 

وسجل "النسور" هدفاً في كل شوط، حيث أنهى بنفيكا النصف الأول متقدماً بهدف لاعبه الشاب فرانسيسكو ليونيل سيلفا "تشيكينيو" في الدقيقة 37، بينما سجل المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 87.

وأبقى حامل اللقب على أمله الصعب للغاية في إمكانية اقتناص اللقب من غريمه التقليدي بورتو، الذي قد يحسم الأمور تماماً في حالة فوزه اليوم الأربعاء في قمة الجولة أمام سبورتينغ لشبونة، إذ سيتسع الفارق إلى 8 نقاط مع تبقي جولتين على النهاية.

وقلص "النسور" الفارق مؤقتاً إلى 5 نقاط مع "التنانين"، حيث بات رصيدهم 71 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل رصيد غيمارايش عند 46 نقطة في المركز السابع.

وواصل جيل فيسنتي نتائجه القوية بالفوز الثالث توالياً على حساب تونديلا بنتيجة (3-2) على ملعب "بارسيلوس".

ورفع جيل فيسنتي رصيده إلى 42 نقطة في المركز التاسع بفوزه الـ11 هذا الموسم، بينما تجمد رصيد تونديلا عند 30 نقطة في المركز الـ15 بـ30 نقطة.

وأحيا بورتيمونينسي آماله في البقاء بفوزه على ضيفه بوافيستا (2-1).

وأصبح رصيد بورتيمونينسي 30 نقطة في المركز الـ16، ويبتعد بفارق الأهداف فقط أمام فيتوريا سيتوبال القابع في منطقة الخطر (المركز الـ17).

بينما سقط بوافيستا في فخ الخسارة الثالثة على التوالي ليظل رصيده عند 38 نقطة يحتل بها المرتبة الـ12.

وأوقف سانتا كلارا مسلسل الخسائر في آخر 3 جولات بثلاثية نظيفة في شباك "الهابط" ديسبورتيفو أفيش.

وأصبح رصيد سانتا كلارا 41 نقطة في المركز 10، بينما ظل رصيد أفيش عند 17 نقطة في قاع الترتيب، وهبط رسمياً منذ عدة جولات للدرجة الثانية.