السيتي يفوز مجدداً وتوتنهام يحافظ على آماله الأوروبية

مانشستر سيتي وتوتنهام ينتصران وبيرنلي يخطف تعادلاً مهماً على ملعبه أمام وولفرهامبتون.

  • السيتي يفوز مجدداً وتوتنهام يحافظ على آماله الأوروبية
    لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون (تويتر)

حقق مانشستر سيتي انتصاراً على حساب ضيفه بورنموث (2-0)، أمس الأربعاء، فيما حافظ توتنهام على آماله في اقتناص احدى البطاقات الأوروبية بفوزه خارج أرضه (3-1) على نيوكاسل، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل السيتي هدفي المباراة في الشوط الأول، حيث جاء الهدف الأول عن طريق قائد الفريق الإسباني دافيد سيلفا في الدقيقة 6، وبعدها بـ30 دقيقة سجل البرازيلي الهدف الثاني، وجاء هدف الشرف للضيوف عبر ديفيد بروكس قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وحقق فريق الإسباني بيب غوارديولا انتصاره الثالث توالياً و الـ24 هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 75 نقطة في المركز الثاني وبفارق 18 نقطة عن بطل الموسم ليفربول.

بينما اقترب بورنموث من توديع "البريميرليغ" إلى القسم الثاني "الشامبيونشيب"، حيث ظل رصيده عند 31 نقطة في المركز الـ17 مؤقتاً.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، واصل توتنهام هوتسبر انتصاراته بفوزه خارج الديار على حساب نيوكاسل يونايتد بنتيجة (1-3) على ملعب "سانت جيمس بارك".

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق اللندني بفضل سون هيونغ مين في الدقيقة 27، وفي الشوط الثاني، أدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 56 بواسطة مات ريتشي، ثم جاء الدور على هاري كين الذي تكفل بتسجيل هدفي انتصار فريقه في الدقيقتين 60 و90، ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً هذا الموسم.

ورفع توتنهام رصيده إلى 55 نقطة في المركز السابع، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن منطقة الدوري الأوروبي قبل جولتين من النهاية.

بينما تجمد رصيد "المغابيس" عند 43 نقطة في المركز الـ13 مؤقتاً، بعد أن تبكد الفريق خسارته الثالثة على التوالي، و الـ15 هذا الموسم.

وخطف بيرنلي نقطةً ثمينة من ضيفه وولفرهامبتون بتعادل قاتل، حيث انتظر الفريقان حتى الدقيقة 76 لهز الشباك، إذ بادر الضيوف لافتتاح باب التسجيل عن طريق المكسيكي راؤول خيمينيز الذي رفع محصلته إلى 17 هدفاً.

وعندما كانت المباراة في طريقها للنهاية، رفض كريس وود الخسارة وأهدى فريقه نقطةً بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة نقطة لكل منهما، حيث أصبح رصيد وولفرهامبتون 56 نقطة في المركز السادس، فيما يمتلك بيرنلي 51 نقطة يأتي بها تاسعاً بشكل مؤقت.