الدوري الإيطالي: لا جماهير!

إيطاليا لن تسمح بتواجد الجماهير في الملاعب حتى أيلول/سبتمبر على الأقل.

  • جماهير لاتسيو (أرشيف)
    جماهير لاتسيو (أرشيف)

أعلن وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، اليوم الخميس، أنه لن يسمح للجماهير بحضور المباريات في "السيري آ" حتى أيلول/سبتمبر المقبل على الأقل مع بدء الموسم الجديد (2020-2021).

وقال سبادافورا في مجلس الشيوخ الإيطالي "صحيح أن هناك مساحات كبيرة في الملاعب تضمن التباعد الاجتماعي بين الجمهور، ولكن السماح لعشرة آلاف بالحضور إلى مكان واحد بوسائل المواصلات العامة أو الخاصة وتنظيم دخولهم للملاعب وقياس درجة حرارتهم يعد مخاطرة أيضاً".

وأضاف وزير الرياضة "في ظل تبقي أسبوعين أو أكثر قليلاً على انتهاء الموسم الحالي، وبالتحديد في 2 آب/أغسطس المقبل، من الصعب ضمان هذا الأمر".

واختتم سبادافورا تصريحاته "أعد بخلق الظروف المناسبة للتمكن من فتح أبواب الملاعب من جديد بدءاً من الموسم الجديد".

وكانت منافسات الدوري الإيطالي قد عُلّقت في آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، خصوصاً أن إيطاليا كانت من بين أكثر الدول التي انتشر فيها الفيروس.

وعادت منافسات الدوري الإيطالي من بوابة كأس إيطاليا في حزيران/يونيو الماضي، حيث لُعبت مباريات إياب نصف نهائي البطولة، والمباراة النهائية بين يوفنتوس ونابولي، ليتوج الأخير بقيادة مدربه جينارو غاتوزو بلقب الكأس. 

وفي سياق متصل، انتهت مباراة يوفنتوس وساسولو بالتعادل الإيجابي (3-3) في مباراة مثيرة، أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ33، فيما فاز روما وتعادل لاتسيو سلبياً.