عودة منافسات التنس وتيم يتوج في برلين

بطولة واشنطن للتنس جاهزة للاستئناف في آب/أغسطس.

  • ملعب
    ملعب "سيتي أوبن" الذي تقام عليه بطولة واشنطن (أرشيف)

 أكد مدير بطولة واشنطن للتنس، مارك إين، اليوم الخميس، أن منظمي البطولة يدركون حجم المسؤولية التي تقع على عاتقهم بتنظيم المسابقة التي ستمثل العودة الرسمية لمنافسات الرجال بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19".

وستنطلق بطولة واشنطن ذات الـ500 نقطة، في 14 آب/أغسطس المقبل.

وأكد مدير المسابقة إن المنظمين يعتبرون تنظيم البطولة الأولى الرسمية من بعد كورونا "شرفاً كبيراً ومسؤوليةً ضخمة"، وأضاف أن المنظمين يدركون الوضع الخاص لهذه البطولة.

وستكون واشنطن انطلاقة لجولة قصيرة في الولايات المتحدة، وسيتبعها بطولة سينسيناتي التي ستقام على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" التي ستحتضن بعدها بأسبوع بطولة أميركا المفتوحة.

وقال مدير البطولة  "أكبر كارثة يمكن أن تحدث ستكون إذا تم إلغاء البطولة قبل موعدها بأسبوع، عندما يكون جميع اللاعبين هنا بالفعل. لقد أنفقنا الكثير من الأموال، لذلك سيكون الأمر سيئاً للجميع".

وبمجرد انتهاء هذه الجولة على الأراضي الصلبة، سيبدأ في أوروبا موسم الملاعب الترابية ببطولات "كيتسبويل" ومدريد وروما و "رولان غاروس".

وفي منافسات التنس، توج النمساوي دومينيك تيم ببطولة "Bett1Aces" الودية المقامة في العاصمة الألمانية برلين، بعد فوزه في النهائي بواقع 6-7 (6-4) و6-4 و10-8 على حساب الإيطالي ماتيو بيريتيني.

كما أعلن مدرب المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، غوران ايفانيسيفيتش، تعافيه من فيروس كورونا، بعد أن جاءت نتائج اختبار الكشف عن الفيروس سلبية، حيث أصيب منذ ثلاثة أسابيع بالعدوى في بطولة "أدريا تورو" التي نظمها ديوكوفيتش في حزيران/يونيو الماضي.