ريال مدريد يتوج بطلاً "لليغا" وكورتوا يرد على "الساخرين"!

برشلونة يخسر على ملعبه "كامب نو" وريال مدريد ينتصر على فياريال ليحقق لقب الدوري الإسباني قبل جولة على نهاية الموسم.

  • لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب
    لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب

توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ34 في تاريخه، واستعاد الكأس الغائبة عن خزائنه منذ موسم 2016-2017، حيث فاز أمس الخميس على ضيفه فياريال (2-1)، مستفيداً من تعثر غريمه والوصيف برشلونة الذي خسر من أوساسونا (1-2) قبل جولة واحدة على نهاية البطولة.

ولعب ريال مدريد المباراة على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، حيث سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدفي المباراة لفريقه.

وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 29، وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق "الملكي" سجلها بنزيما في الدقيقة 77، ليرفع الفرنسي حصيلته في ترتيب الهدافين إلى 21 هدفاً، يزاحم بها ليونيل ميسي (23 هدفاً) على لقب "البيتشيتشي"، أما هدف الشرف لفياريال (د83) سجله فيسنتي إيبورا.

وفي مباراة أخرى، تعثر برشلونة على ملعبه "كامب نو" عندما استقبل أوساسونا ضمن منافسات الجولة نفسها (الجولة 37).

وبادر أوساسونا إلى التسجيل في المباراة عن طريق خوسيه مانويل أرنايث في الدقيقة 15، ليتعادل برشلونة في الدقيقة 62 بهدف من ليونيل ميسي من ضربة حرة.

وخطف أوساسنا الانتصار بهدف روبرتو توريس في الدقيقة الرابعة بعد الـ90. 

بهذه النتائج، يحصل ريال مدريد على 3 نقاط يرفع بها رصيده إلى 86 نقطة يؤكد بها صدارته "لليغا"، وفوزه باللقب بغض النظر عن نتيجة الجولة المقبلة، ويوسع الفارق مع غريمه برشلونة إلى 7 نقاط والذي تجمد رصيده عند 79 نقطة في الوصافة.

وظل رصيد فياريال كما هو 57 نقطة يستمر بها في المركز الخامس، فيما حصد أوساسونا أغلى 3 نقاط له هذا الموسم لا سيما وأنها جاءت على حساب برشلونة ورفع رصيده إلى 51 نقطة يحافظ بها على مركزه الـ11 في الترتيب.

بدوره، قال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد إن فريقه استحق الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم "عن جدارة رغم ما قد يُثار"، مؤكداً أنه كان "مكافأة الاستمرارية والعمل" للاعبي الفريق.

وأشاد راموس بجهود مدربه زين الدين زيدان في الفوز باللقب، مبدياً ثقته في إمكانية تجديد عقده الذي ينتهي في 2021 والتوصل لاتفاق لتجديده.

رئيس النادي، فلورنتينو بيريز قال إن لقب الدوري الإسباني الذي فاز به فريقه هذا الموسم سيخلد في التاريخ لأنه "مميز" بسبب ظروف فيروس كورونا هذا العام.

وأضاف "نحن سعداء سواء كلاعبين أو جهاز فني وكل الجماهير. نريد أن نتذكر في هذه المناسبة كل الأشخاص الذين عانوا والذين أصيبوا والذين رحلوا عنا، لذلك سيكون هذا اللقب مميزاً".

وتذكر تيبو كورتوا حارس مرمى الريال "السخرية" التي وجهت له من قبل مشجعي البرسا، بعد قوله إن فريقه قادر على انتزاع "الليغا" من برشلونة، على الرغم من أن الأخير كان يتصدر الترتيب قبل توقف المسابقة بسبب فيروس كورونا، مؤكداً أنه لطالما كان "واثقاً تماماً" في فريقه والتتويج باللقب في نهاية المطاف.