ليدز يونايتد العريق يعود للـ"بريميرليغ"

هدرسفيلد يتغلب على ويست بروميتش ليمنح ليدز يونايتد لقب دوري الدرجة الأولى الإنكليزي "التشامبيون شيب" ويترقى إلى "البريميرليغ".

  • مارسيلو بيلسا يحتفل (أرشيف)
    مارسيلو بيلسا يحتفل (أرشيف)

تغلب هدرسفيلد على ويست بروميتش (2-1)، أمس الجمعة، ليمنح ليدز يونايتد بطاقة الصعود مباشرةً للدوري الإنكليزي الممتاز، قبل جولة على انتهاء دوري الدرجة الأولى "التشامبيون شيب".

ويعود ليدز، أحد أعرق أندية إنكلترا وأوروبا، إلى "البريميرليغ" بعد 16 عاماً، حيث عاش النادي أزمةً اقتصادية "طاحنة" تعرض لها مطلع الألفية الجديدة، والتي أغرقت الفريق واسقطته إلى دوري الدرجة الثالثة.

وكان من شأن فوز ويست بروميتش على هدرسفيلد في ملعب الأخير، أن يؤخر إعلان صعود ليدز الذي يقوده الأرجنتيني مارسيلو بييلسا والذي يكمل موسمه الثاني مع الفريق الذي تولى مسؤوليته العام الماضي، حين كان قريباً للغاية من العودة لدوري الأضواء.

ويحل ليدز في الجولة المقبلة ضيفاً على ديربي كاونتي في الجولة الـ45 وهي تحصيل حاصل، بعد أن ضمن ليدز الصعود حيث يتصدر الترتيب بـ87 نقطة وبفارق 5 نقاط عن ويست بروميتش، و6 نقاط عن برندفورد صاحب المركز الثالث.

وحقق بييلسا في موسمه الثاني المهمة بالصعود إلى الدوري الممتاز. 

ويعد ليدز من الأندية التاريخي في حقبتي الستينيات والسبعينيات، وهو الغريم اللدود لمانشستر يونايتد، وسبق له خوض نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، لكنه رحل عن "البريميرليغ" موسم 2004 ليعود إلى دوري الأضواء الإنكليزي بعد بـ16 عاماً.

وسبق لليدز أن توج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز 3 مرات أعوام 1969، 1974، 1992.