أرسنال يكرس عقدة السيتي في الكأس

التلميذ ميكيل أرتيتا تفوق على استاذه بيب غوارديولا بعد انتصار أرسنال على السيتي في نصف نهائي الـ"FA Cup".

  • أرسنال يكرس عقدة السيتي في الكأس
    أوباميانغ سجل ثنائية أرسنال 

نجح أرسنال في بلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي "FA Cup"، أمس السبت، عندما هزم مانشستر سيتي، ليعيده الانتصار إلى نهائي البطولة التي يحمل الرقم القياسي بالتتويج بها بعد غياب 3 سنوات.

وسجل الفريق "اللندني" هدفاً في كل شوط تكفل بهما بيير إميرك أوباميانغ في الدقيقتين 19 و71.

وجاء هدف الافتتاح إثر عرضية من الرواق الأيمن من الإيفواري الشاب نيكولاس بيبي ليحولها أوباميانغ بقدمه في شباك البرازيلي إديرسون مورايش.

وفي الشوط الثاني، في الوقت الذي كان يسيطر فيه لاعبو السيتي، أطلق النجم الغابوني رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثاني إثر تمريرة بينية "رائعة" على الجانب الأيسر من كيران تيرني.

وضرب رجال الإسباني ميكيل أرتيتا أكثر من عصفور بحجر بهذه النتيجة، حيث أنهم عادوا مجددا للنهائي بعد 3 سنوات في بطولة يحملون الرقم القياسي في الفوز بها (13 مرة).

كما أن أرسنال واصل تكريس العقدة للسيتي في الكأس، حيث يعد هذا هو الانتصار الرابع توالياً للـ"غانرز" على الـ"سيتزنز" في البطولة، علماً بأن آخر انتصار لـ"السيتيزنز" يعود لبدايات القرن الماضي وتحديدا 1904 عندما انتصر بهدفين دون مقابل.

وسيسعى الفريق اللندني لعدم الخروج خالي الوفاض من الموسم، حيث سينتظر في النهائي في الأول من آب/أغسطس المقبل على ملعب "ويمبلي"، المتأهل من نصف النهائي الآخر اليوم الأحد، بين مانشستر يونايتد وتشيلسي.

بينما اكتفت كتيبة بيب غوارديولا بلقب كأس الرابطة في الموسم الحالي حتى الآن بعد الفوز على استون فيلا (2-1) في آذار/مارس الماضي، فيما لا زال حلم دوري الأبطال قائماً عندما يستقبل الفريق ريال مدريد الإسباني على ملعب "الاتحاد" في آب/أغسطس المقبل.