بلماضي يحتفل بأول ذكرى لتتويج الجزائر بكأس أمم أفريقيا

مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد اللعبة في الذكرى الأولى لتتويج الجزائر باللقب القاري في مصر.

  • جمال بلماضي بعد تتويج الجزائر باللقب القاري (أرشيف)
    جمال بلماضي بعد تتويج الجزائر باللقب القاري (أرشيف)

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، أن تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا والتي توج بها منتخب "محاربي الصحراء" في مصر، كان رائعاً، وأن فريقه لم يذهب للبطولة كفريق متواضع أو صغير.

ويحتفل المنتخب الجزائري بالذكرى الأولى لتتويجه بالطولة الأفريقية والتي أقيمت في مصر، بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية (1-0).

وفي حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري، قال بلماضي إن هدفه كان أن يفوز بالكأس، ولم يكن لديه أي شك بقدرة فريقه على فعل ذلك، وأضاف "هذا الشعور كان رائعاً، حدث الأمر ودخلنا التاريخ بالفعل، وهذا ما سيبقى بداخلي حتى رحيلي عن هذه الدنيا".

وتابع بلماضي "لم نذهب إلى بطولة كأس أمم أفريقيا كمنتخب صغير خرج من الدور الأول في نسخة 2017، بل كفريق طموح وشجاع، وهذا هو السبب الرئيسي في تتويجنا بالبطولة".

كما أشار بلماضي إلى أن التنظيم المصري كان مميزاً، وأشاد بجهود الإتحاد الجزائري الذي هيأ كل ظروف النجاح للمنتخب.

واعتبر المدرب الجزائري أن تأجيل كأس أمم أفريقيا والتي كانت مقررةً في 2021 قبل أن تؤجل لـ2022 بسبب فيروس كورونا، فرصةً سانحة لمعاينة عدة لاعبين قادرين على تدعيم تشكيلة المنتخب الجزائري.

واختتم جمال بلماضي تصريحاته بتوجيه رسالة إلى لاعبي المنتخب الجزائري، حيث قال "علاقتي باللاعبين هي الأهم في هذه المهنة، بكل بساطة أنا أحبهم".

وحقق المنتخب الجزائري كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حققها أول مرة عام 1990، في البطولة التي أقيمت على أرضه.