رونالدو يلاحق الأرقام القياسية ويقود يوفنتوس لانتصار

يوفنتوس ينتصر على لاتسيو ويقترب من حسم لقب الدوري الإيطالي، ورونالدو يسعى لتحطيم بعض الأرقام القياسية.

  • رونالدو يلاحق الأرقام القياسية ويقود يوفنتوس لانتصار
    رونالدو محتفلاً في مباراة لاتسيو (تويتر)

اقترب يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه، أمس الإثنين، على ضيفه لاتسيو (2-1)، ضمن منافسات الجولة الـ34 من المسابقة.

ووسع "اليوفي" رصيده مع ملاحقه إنتر ميلانو إلى 8 نقاط، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

ووصل اليوفي إلى النقطة 80 في الصدارة، بينما يحتل إنتر  المركز الثاني بـ72 نقطة، ويأتي بعده أتالانتا بـ71 نقطة ومن ثم لاتسيو، الذي ظل رابعاً بعد خسارته، حيث كان يملك الفرصة للقفز  إلى المركز الثاني.

وافتتح كريستيانو رونالدو التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 51، قبل أن يهز الشباك مجدداً بعدها بـ3 دقائق مسجلاً الهدف الثاني بعد تمريرة من ديبالا، فيما قلص تشيرو إيموبيلي النتيجة بهدف للضيوف في الدقيقة 83.

وعادل رونالدو رقم إيموبيلي صاحب الـ30 هدفاً هذا الموسم في "السيري آ"، على الرغم من أن مهاجم لاتسيو كان متفوقاً بفارق كبير عن رونالدو قبل التوقف برصيد 27 هدفاً للإيطالي مقابل 21 لرونالدو.

إلّا أن رونالدو الذي يهوى تحطيم الأرقام القياسية، عادل رقم إيموبيلي ووصل لـ30 هدفاً حتى الآن، وسيسعى رونالدو إلى الوصول لـ34 هدفاً والتي سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي انتهى موسمه مع بايرن ميونيخ بالتتويج بالدوري الألماني، ويملك رونالدو فرصةً للفوز بالحذاء الذهبي.

كما أصبح كريستيانو أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفاً في الدوري الإسباني والإنكليزي والإيطالي.

وأحرز البرتغالي 184 هدفاً مع مانشستر يونايتد في "البريميرليغ" بين 2004 و2009، ثم 311 هدفاً في 292 مباراة في "الليغا" الإسبانية بقميص ريال مدريد بين 2009 و2018، و51 هدفاً في "السيري آ" والتي وصل إليها قبل عامين.

ويسعى رونالدو لكسر الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد مع "البيانكونيري" وهو 31 هدفاً، باسم الإيطالي فيليس بوريل عام 1934.