ليكيب: بلان خليفة سيتيين في برشلونة!

صحيفة "ليكيب" الفرنسية تتحدث عن اهتمام برشلونة بالتعاقد مع المدرب الفرنسي السابق لخلف سيتيين.

  • لوران بلان (أرشيف)
    لوران بلان (أرشيف)

أشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن برشلونة وضع المدرب واللاعب الفرنسي السابق، لوران بلان، كواحد من الخيارات المطروحة لتدريب الفريق، خلافاً لكيكي سيتيين المدرب الحالي، والذي قد يرحل عن الفريق مع نهاية الموسم، حيث خسر برشلونة لقب الدوري الإسباني وخرج من بطولة كأس الملك، فيما سيخوض إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل أمام نابولي الإيطالي على ملعبه "كامب نو".

وتصدر الموضوع غلاف الصحيفة، التي تحدثت عن اهتمام السكرتير الفني للبرسا، إريك أبيدال بالتعاقد مع مواطنه بلان، والذي لم يدرب أي فريق منذ رحيله عن باريس سان جيرمان في حزيران/يونيو 2016.

ورفض بلان بعدها العديد من العروض منها من إشبيلية وغلطة سراي، ولكنه لن يتردد في العودة إلى التدريب من بوابة برشلونة، وفقاً لما ذكرته الصحيفة عن مصادر مقربة من المدرب.

وتقول الصحيفة إن أبيدال يعرف جيداً طريقة لعب بلان (54 عاماً) وحبه للاستحواذ، وهو الأسلوب الذي يشبه برشلونة، حيث سبق ولعب تحت إمرته في المنتخب بين عامي 2010 و2012.

وبحسب "ليكيب"، فإن بلان ليس فقط المرشح الوحيد لقيادة البرسا، لكن ينافسه أيضاً الهولندي رونالد كومان، المفضل من قبل رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

ويقدم برشلونة واحداً من أسوأ مواسمه خلال الآونة الأخيرة، في موسم استبدل فيه مدربه إرنستو فالفيردي عقب الخروج من كأس السوبر الإسباني أوائل العام، ليحل مكانه سيتيين.