يوفنتوس يسقط ويؤجل حسم اللقب!

أودينيزي يحقق انتصاراً مهما ويبتعد عن منطقة الهبوط، فيما سيشعل سقوط يوفنتوس فتيل المنافسة على لقب "السيري آ".

  • لاعبو أودينيزي يحتفلون بهدف الانتصار (تويتر)
    لاعبو أودينيزي يحتفلون بهدف الانتصار (تويتر)

لم ينجح يوفنتوس، أمس الخميس، في حسم لقب الدوري الإيطالي بعد سقوطه خارج قواعده أمام ضيفه المتواضع أودينيزي (1-2)، ضمن منافسات الجولة الـ35 من "السيري آ".

وبادر يوفنتوس إلى التسجيل في الدقيقة 42 عبر الهولندي ماتياس دي ليخت، لكن فريق "السيدة العجوز" فشل في الحفاظ على تقدمه في الشوط الثاني، حيث سجل إيليا نستورفسكي هدف التعادل لأصحاب الأرض (د 52).

وخطف أودينيزي هدف التفوق والانتصار في الأمتار الأخيرة من المباراة، حيث سجل سيكو فوفانا هدفاً في الدقيقة 93.

وتجمد رصيد "البيانكونيري" عند 80 نقطة يستمر بها في الصدارة، رغم أن الفارق بينه وبين أتالانتا صاحب الوصافة تقلص إلى 6 نقاط فقط مع تبقي 3 جولات من الموسم، فيما قفز أودينيزي للمركز الـ15 بعد أن نال 3 نقاط غالية رفع بها رصيده إلى 39 نقطة.

خسارة يوفنتوس ستشعل فتيل المنافسة على لقب "الاسكوديتو"، وفي الجولات 3 الأخيرة سيستضيف يوفنتوس سامبدوريا، كالياري ومن ثم روما الساعي لتأمين بطاقة التأهل المباشر للدوري الأوروبي، إذ يحتل المركز الخامس وينافسه عليه ميلان المتوهج منذ استئناف البطولة.

أما أتالانتا، فيصطدم بميلان اليوم الجمعة، قبل أن يخوض لقاء سهلاً نظرياً أمام بارما الذي انتصر على نابولي (2-1) في الجولة الـ35، ويختتم الموسم بموقعة مصيرية مع "النيراتزوري" إنتر ميلانو، والتي قد تحسم الوصافة وربما "الكالتشيو" إذا لم يكن اليوفي قد أنهاه لصالحه.

ورغم عدم وجود مستحيل في كرة القدم، إلّا أن فرص إنتر ميلانو لحصد اللقب تبدو الأضعف بين الثلاثة.