فورمولا 1: إلغاء 4 سباقات وإضافة أخرى في أوروبا

إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 تعلن إلغاء السباقت المقرر إقامتها في الأميركتين وإضافة 3 سباقات أوروبية.

  • فورمولا 1: إلغاء 4 سباقات وإضافة ثلاثة سباقات أوروبية
    سباق فورمولا 1 (أرشيف)

أعلنت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1، اليوم الجمعة، إلغاء السباقات التي كان المقرر إقامتها في قارتي أميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بسبب فيروس كورونا، وأضيف 3 سباقات جديدة للموسم الحالي.

وضمت السباقات الـ4 الملغاة كلاً من سباقات جائزة كندا الكبرى، الولايات المتحدة (تكساس)، المكسيك والبرازيل.

بينما شملت الحلبات المضافة، والتي ستقام عليها سباقات جديدة في 2020، حلبتي إيمولا الإيطالية ونوربرغرنيغ الألمانية، وحلبة بورتيماو البرتغالية التي ستستضيف أحد سباقات البطولة للمرة الأولى.

وأكدت تقارير أن مسؤولي مضمار نوربرغرنيغ وقعوا عقوداً لاستضافة السباق المقرر في 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بينما وقع مسؤولو مضمار بورتيماو على استضافة سباق يوم 25 من الشهر نفسه.

أما مضمار إيمولا، فمن المقرر أن يستضيف سباقاً في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويعتزم مسؤولو فورمولا 1 إنهاء الموسم في البحرين وأبوظبي، كما يمكن إقامة سباقات إضافية في آسيا، وبالتحديد في ماليزيا وفيتنام، مع سباق شارع هانوي الذي يقام للمرة الأولى. 

يذكر أن إدارة الفورمولا 1 أعلنت من قبل جدولاً يضم 10 سباقات حتى سباق الجائزة الكبرى الروسي في سوتشي يوم 27 سبتمبر/أيلول، قبل أن تتم إضافة السباقات الـ3 الجديدة.

وبهذا الإلغاء يبلغ إجمالي عدد السباقات المستبعدة من جدول 2020 الأصلي 11 سباقاً، حيث ضمت السباقات الأخرى التي تم إلغاؤها بسبب كورونا كلاً من سباقات أستراليا، فرنسا، موناكو، هولندا، أذربيجان، سنغافورة واليابان.