كلوب يرد على لامبارد!

كلوب يمدح هندرسون قائد الفريق ويرد على اتهامات لامبارد لليفربول.

  • كلوب يرد على لامبارد!
    يورغن كلوب (أرشيف)

رد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، على تصريحات مدرب تشيلسي فرانك لامبارد التي اتهم فيها بطل الدوري الإنكليزي الممتاز بـ "التكبر والغرور"، عقب مشادة كلامية خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء الماضي، والتي فاز بها ليفربول (3-5) في ليلة التتويج على ملعبه "أنفيلد".

وفي مؤتمر صحفي قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، غداً الأحد، في آخر مباراة من الموسم، قال كلوب إن أمام لامبارد الكثير ليتعلمه للسيطرة على أعصابه.

وأضاف للصحفيين "لا نعرف التكبر والغرور. سيطرت مشاعر المنافسة على فرانك وأقدر وأحترم هذا الأمر. قل ما يحلو لك في هذا الموقف. كان مجرد تنفيس عن المشاعر. جاء من أجل الفوز والتأهل لدوري الأبطال وأحترم هذا كثيراً".

وتابع كلوب أنه ما يجب على لامبارد تعلمه أن التحدث عن هذه الأمور بعد المباراة ليس جيداً، فهو مدرب شاب ويجب أن يتعلم من هذه المواقف.

وأبدى لامبارد أمس الجمعة، أسفه للغة التي استخدمها لكنه برر انفعاله بسبب تصرفات بدلاء ليفربول وجهازه الفني.

كما مدح كلوب قائد الفريق جوردان هندرسون بعد اختياره أفضل لاعب في إنكلترا بناءً على تصويت أعضاء رابطة كُتاب الرياضة، وأشار إلى أن هندرسون نال الجائزة عن "جدارة واستحقاق".

وقال في حديثه عن هندرسون "أنا فخور جداً به، فهو يتمتع بشخصية استثنائية. ساعدني منذ اليوم الأول وأحاول أيضاً مساعدته. إنه إنجاز خاص".

مضيفاً "مرونته هي التي جعلته في المكانة التي يستحقها الآن. السؤال الذي أوجهه لأي لاعب كرة قدم ما الذي يجعلك لاعباً كبيراً؟ الموهبة أم طريقة تصرفك؟ أعتقد أن هندرسون يمزج بينهما فهو لاعب استثنائي قادر على المنافسة على أعلى المستويات".

وكان ليفربول قد توّج بـ"البريميرليغ" بعد غيابه عن اللقب المحلي لـ30 عاماً.