إيموبيلي يلاحق الأرقام القياسية و"الحذاء الذهبي"!

إيموبيلي يقود لاتسيو إلى انتصار على بريشيا ويتخطى ليفاندوفسكي.

  • إيموبيلي يلاحق الأرقام القياسية و
    إيموبيلي يلاحق الأرقام القياسية و"الحذاء الذهبي"!

حقق لاتسيو، أمس الأربعاء، انتصاراً على ضيفه بريشيا (2-0)، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق خواكين كوريا في الدقيقة الـ17 بعد تمريرة من تشيرو إيموبيلي، الذي سجل بدوره الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وعزز هدف إيموبيلي حظوظه في تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، حيث وصل إلى الهدف الـ35 في صدارة الهدافين.

وبات إيموبيلي، أفضل هداف إيطالي في تاريخ الدوري في موسم واحد، على بعد هدف واحد فقط من الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد والذي حققه مهاجم يوفنتوس الحالي الأرجنتيني غونزالو هيغواين مع فريقه السابق نابولي موسم 2015-2016.

وبات إيموبيلي ثاني أفضل مسجل في تاريخ الدوري في موسم واحد مشاركة مع مهاجم ميلان السويدي غونار نوداهل صاحب الـ35 هدفاً في موسم 1949-1950.

ووسع إيموبيلي الفارق إلى 4 أهداف عن مطارده المباشر في لائحة الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، ليقترب أكثر من تحقيق جائزة "الحذاء الذهبي الأوروبي" لأفضل هداف في الدوريات المحلية، بعد أن تخطى مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 هدفاً).

ورفع لاتسيو رصيده إلى 78 نقطة في المركز الرابع بفارق المواجهتين المباشرتين خلف أتالانتا الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلانو الثاني، والأخيران سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الأخيرة السبت المقبل.

ويأمل لاتسيو أن يتعادل أتالانتا وإنتر مقابل فوزه على مضيفه نابولي في مباراة صعبة أيضاً، حيث سيتمكن من إنهاء الموسم وصيفاً.