تركيا: طرابزون سبور يتوج بالكأس والاتحاد يلغي الهبوط!

طرابزون سبور ينتصر على ألانيا سبور في نهائي كأس تركيا، والاتحاد التركي يلغي الهبوط في مختلف الدرجات.

  • لاعبو طرابزون سبور يرفعون الكأس
    لاعبو طرابزون سبور يرفعون الكأس

توج طرابزون سبور، أمس الأربعاء، بلقب كأس تركيا لكرة القدم بعد فوزه (2-0) على ألانيا سبور في مباراة أقيمت من دون جمهور على ملعب "أتاتورك الأوليمبي" في إسطنبول.

وسجل الهدف الأول عبد القادر عمور في الدقيقة 25 بعد تمريرة من النرويجي ألكسندر سولوروث، وفي الوقت بدل الضائع سجل سولوروث الهدف الثاني (د90+10) .

وبهذا الفوز، يعادل طرابزون سبور بيشكتاش في عدد مرات الفوز بكأس تركيا (8 ألقاب)، وكلاهما في المركز الثاني خلف غلطة سراي (18 لقب).

وفي تركيا أيضاً، أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم إلغاء الهبوط هذا الموسم في جميع الدرجات بسبب التأثير المباشر لتفشي فيروس كورونا على انتظام الدوري الممتاز "السوبر ليغ".

وصرح رئيس الاتحاد نهاد أوزديمير، لوسائل الإعلام عقب اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد "قررنا بالإجماع إلغاء الهبوط في جميع الدرجات الدوري الممتاز والدرجات الأولى والثانية والثالثة".

كما كشف أوزديمير أن الموسم المقبل (2020-2021) سيشهد مشاركة 21 فريقاً في الدوري الممتاز بدلاً من 18، بينما سيهبط 4 للدرجة الأولى في الموسم التالي بدلاً من 3، مقابل صعود 3 من الدرجة الأولى ليعود العدد إلى 20 فريقاً في الموسم التالي.

وبعد تفشي فيروس كورونا، أصدرت الحكومة التركية في آذار/مارس الماضي، قراراً بإقامة المباريات بدون جمهور، قبل أن تتراجع بعد أسبوع فقط وتقرر إيقاف النشاط، ليستأنف مجدداً في 12 حزيران/يونيو الماضي خلف أبواب مغلقة.

كما توج باشاك شهير بلقب الدوري التركي للمرة الأولى في تاريخه.