"يوروبا ليغ": إنتر × ليفركوزن ويونايتد × كوبنهاغن

الدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" ينطلق اليوم.

  • ربع النهائي من مباراة واحدة
    ربع النهائي من مباراة واحدة

ينطلق اليوم الإثنين الدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" في ألمانيا.

وسيكون ربع النهائي من مباراة واحدة وهو الحال أيضاً في نصف النهائي بعد استكمال البطولة التي توقّفت في آذار/ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وتقام اليوم مباراتان يلعب فيها مانشستر يوناتد الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث يلتقي الأول مع كوبنهاغن الدنماركي في كولن (الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف) والثاني مع باير ليفركوزن الألماني في دوسلدورف (في التوقيت ذاته). 

وسيكون يونايتد مرشّحاً للتأهل على حساب كوبنهاغن نظراً للمستويات التي قدّمها بعد استكمال منافسات الدوري الإنكليزي في حزيران/يونيو الماضي. 

وتأهّل يونايتد إلى ربع النهائي بسهولة بعد فوزه على لاسك النمساوي ذهاباً 5-0 وإياباً 2-1، فيما تأهّل كوبنهاغن بفوزه على باشاك شهير التركي إياباً 3-0 (0-1 ذهاباً). 

ورغم أن يونايتد خرج من الدور نصف النهائي لكأس إنكلترا أمام تشلسي، إلا أنه يقدّم مستويات عالية منذ وصول البرتغالي برونو فرنانديز من سبورتينغ لشبونة في كانون الثاني/يناير ما مكّنه من إنهاء موسم "البريميير ليغ" في المركز الثالث ليعود للمشاركة في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل. 

وسيعتمد يونايتد على قوته الهجومية المتمثلة بفرنانديز والفرنسيين أنتوني مارسيال وبول بوغبا والمهاجمين ماركوس راشفورد ومايسون غرينوود. 

وفي حال بلغ يونايتد نصف النهائي، سيلتقي بالفائز من مباراة إشبيلية الإسباني وولفرهامبتون الإنكليزي غداً الثلاثاء. 

وفي المباراة الثانية اليوم، يلتقي إنتر وصيف بطل إيطاليا مع باير ليفركوزن في مباراة قوية بين بطلين سابقين. 

وهزم إنتر الفائز باللقب ثلاث مرات آخرها عام 1998 بنتيجة 2-0 خيتافي الإسباني في المباراة التي جمعتهما في غيلسنكيرشن الأربعاء الماضي في دور الـ 16، فيما تفوّق ليفركوزن حامل لقب نسخة العام 1988 على رينجرز الاسكتلندي. 

وسيحاول فريق المدرّب أنطونيو كونتي التتويج بلقب البطولة بعد أن أنهى "السيري أ" في المركز الثاني وراء البطل يوفنتوس لكن خطوته الأولى نحو المباراة النهائية لن تكون سهلة أمام ليفركوزن بقيادة نجمه الشاب كاي هافيرتز.