هل يبقى ميسي مع برشلونة حتى صيف 2021؟

لا شيء تغيّر بعد اللقاء بين جوسيب ماريا بارتوميو ووالد ليونيل ميسي... "أحجية" الصيف في سوق الانتقالات لا تزال مستمرّة.

  • ليونيل ميسي
    ليونيل ميسي

كانت الأنظار متّجهة أمس إلى اللقاء بين رئيس نادي برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو ووالد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ووكيل أعماله، خورخي، الذي حضر خصّيصاً إلى المدينة الكتالونية لطرح مسألة رحيل نجله عن ملعب "كامب نو".

لكن لا شيء تغيّر بعد اللقاء، إذ إن بارتوميو ظل متمسّكاً بموقفه برفض التفاوض على رحيل ميسي إلا بدفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 700 مليون يورو وهو ما يرفضه اللاعب منذ البداية معتبراً أن عقده يتضمّن بنداً يتيح رحيله إلى أي فريق دون مقابل قبل 10 حزيران/ يونيو الماضي وهو ما لم يحصل حينها بعد تمديد الموسم بسبب فيروس كورونا.

علماً أن والد ميسي كان قد صرّح للصحفيين قبل اللقاء مع بارتوميو أنه "من الصعب" أن يبقى نجله مع "البلاوغرانا".

لكن وسائل الإعلام الأرجنتينية اعتبرت اليوم أن ميسي من الممكن أن يستمرّ في صفوف "البرسا" حتى صيف 2021 عندما ينتهي عقده مع النادي الكتالوني ويصبح بإمكانه الرحيل مجاناً.

لكن في حال قرّر ميسي ذلك فإن الأكيد أنه سيكون مجبراً على البقاء في برشلونة بعد إصراره الحالي بالرحيل وهذا ما يطرح السؤال عن الأداء الذي سيقدّمه النجم الأرجنتيني في ظل خلافاته مع الإدارة الكتالونية ورغبته بالانتقال من برشلونة وهذا ما حصل مع العديد من النجوم الآخرين حيث كان موسمهم الأخير مع فرقهم كارثياً، في حين قد يرى البعض أن الأمر مختلف بالنسبة لميسي وما يعني له برشلونة وجمهوره.

على أي الأحوال، لا تزال "أحجية" هذا الصيف في الانتقالات مستمرّة، لكن بات من الواضح أنه من الضروري أن تصل لخاتمتها خصوصاً مع بدء استعدادات "البرسا" واقتراب انطلاق الموسم الجديد.