الزمالك × بيراميدز... صراع قويّ على وصافة الدوري المصري

مباراة قمة بين الزمالك وبيراميدز اليوم في الجولة الـ 24 من منافسات الدوري المصري لكرة القدم... فماذا يقول الصحفي المصري محمد الشويمي لـ "الميادين نت" عن المباراة؟

  • تحدّث الصحفي المصري محمد الشويمي لـ
    تحدّث الصحفي المصري محمد الشويمي لـ "الميادين نت" عن المباراة

يتواجه اليوم، الساعة 21،30 بتوقيت القدس الشريف، فريقا الزمالك وبيراميدز في الجولة الـ 24 من منافسات الدوري المصري لكرة القدم. 

وتُعد هذه المباراة الأهمّ والأقوى هذا الأسبوع باعتبار أن من سيفوز بنتيجتها سيفوز أيضاً بالمركز الثاني وراء النادي الأهلي المبتعد في الصدارة.

وفضلاً عن هذا السبب، فقد أصبحت هذه المواجهة من المواجهات الكبرى في مصر نظراً لعراقة نادي الزمالك وقوّة وتألُّق نادي بيراميدز الذي أثبت وجوده بسرعة بين الأندية المصرية وأصبح ينافس الكبار في جميع المسابقات التي يشارك فيها.

وقد تحدّث الصحفي الرياضي محمد الشويمي لـ "الميادين نت" عن أهمية هذه المباراة ونظرته لطريقة لعب الفريقين وتأثير غياب بعض النجوم عن صفوفهما.

واعتبر الشويمي أن المباراة "ستتّسم بالندّية الكبيرة حتى اللحظات الأخيرة خصوصاً أن الفريقين يلعبان من أجل المركز الثاني في المسابقة".

وتحدّث الشويمي عن الغيابات الهامّة التي يعاني منها الفريقان خصوصاً غياب النجم عبد الله السعيد عن صفوف بيراميدز للإصابة وغياب "ميزان" خط وسط الزمالك طارق حامد للإيقاف نتيجة حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الزمالك السابقة ضد نادي إنبي والتي فاز بها الأول منذ عدة أيام بنتيجة 1-0.

ويرى الشويمي أنه "لا يوجد أي لاعب في الزمالك يمكنه تعويض غياب طارق حامد في هذه المباراة خصوصاً مع غياب زميله محمد حسن للإصابة".

ولكن الشويمي اعتبر أنه يجب على الزمالك اعتماد طريقة لعب معيّنة إذا كان يرغب في الفوز حيث قال: "أظن أن أفضل حل لمواجهة غياب طارق حامد عن مباراة بيراميدز هو تغيير طريقة اللعب من ٤/٢/٣/١ إلى ٤/٣/٣ بوجود ساسي في مركز ٦ وعلى يمينه أحمد "زيزو" وعلى يساره يوسف "أوباما" من أجل التصدّي لوسط ملعب بيراميدز ومنعه من الاختراق وتمويل المهاجمين، إذ إن الزمالك يعتمد على ٣ مهاجمين هم: أوناجم كجناح أيمن وبن شرقي على الجانب الأيسر ومصطفى محمد كمهاجم صريح في مركز ٩".

أما عن طريقة لعب بيراميدز فقد قال الشويمي للميادين نت: "أعتقد أن بيراميدز سيلعب بطريقة ٤/٢/٣/١ من أجل إغلاق نقطة قوّة الزمالك عبر الأطراف وسيعتمد على انطلاقات محمد فاروق وإبراهيم حسن في الهجمات المرتدة وتحرّكات جون أنطوي المزعجة".

وأضاف الصحفي الشاب قائلاً: "أهم اللاعبين لدى بيراميدز هم جون أنطوي وإبراهيم حسن ويأتي بعدهم إريك تراوري وإبراهيم عادل بالإضافة إلى رجب بكار ومحمد حمدي كمفاتيح لعب هامة عبر الأطراف".

ووفقاً للشويمي فإن اللاعب أشرف بن شرقي هو نجم الشباك في نادي الزمالك خلال هذه الفترة ويليه المهاجم الشاب القوي مصطفى محمد ومن بعدهما يوسف "أوباما" عندما تكون حالته الفنية جيدة.

وأخيراً أكّد الشويمي أنه يجب على الزمالك أن يُظهر قوته ومستواه الحقيقي الذي قدّمه في مباراة القمة ضد النادي الأهلي والتي انتهت بفوزه بنتيجة 3-1.

أما بعد مباراة القمة فقد ظهر الزمالك بمستوى سيىء للغاية أمام نادي المقاولون العرب وخسر بنتيجة 1-2 رغم أن الأول كان يلعب لمدة طويلة بـ 10 لاعبين فقط ثم بـ 9 بعد طرد حكم المباراة لاعبَين في صفوفه. 

كما قدّم الزمالك أداءً باهتاً في مباراته السابقة ضد نادي إنبي خصوصاً في الشوط الأول بينما تحسّن الأداء نسبياً في الشوط الثاني ليفوز الزمالك في النهاية 1-0.

جدير بالذكر أن نادي بيراميدز أصبح ينافس الأهلي والزمالك بقوة ليس في الملعب فقط بل في سوق الانتقالات أيضاً، إذ بعد أن تعاقد مع عبد الله السعيد، فإن النجم أحمد فتحي انتقل إلى صفوفه قادماً من الأهلي مع بداية الموسم الجديد، وهو ما فعله أيضاً رمضان صبحي في مفاجأة كبيرة.