دوري الأمم الأوروبية: هولندا تتصدر المجموعة وإيطاليا تسقط في فخ التعادل

هولندا تنتصر في المجموعة الأولى ضمن منافسات المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، فيما حصدت البسونة نقطة ثمينة من أرض الإيطاليين.

  • دوري الأمم الأوروبية: هولندا تتصدر المجموعة وإيطاليا تسقط في فخ التعادل
     سجل ستيفن بيرغفاين هدف المباراة الوحيد

حقق منتخب هولندا انتصاره الأول في دوري الأمم الأوروبية بنسخته الثانية، أمس الجمعة، ليتصدر المجموعة الأولى بعد فوزه على بولندا (1-0)، فيما سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل أمام البوسنة والهرسك (1-1).

وفي المباراة الأولى التي أقيمت في العاصمة أمستردام، سجل لاعب توتنهام، ستيفن بيرغفاين، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61.

وفي المباراة الثانية، تعثر المنتخب الإيطالي على أرضه، على ملعب "أرتيميو فرانكي" في مدينة فلورنس.

وكان منتخب البسونة السباق للتسجيل عن طريق مهاجم روما، إدين دزيكو في الدقيقة 57، لكن ستيفانو سينسي لاعب الإنتر والعائد من الإصابة عادل الكفة في الدقيقة 67.

بالتالي، تحصل هولندا على 3 نقاط تتصدر بها المجموعة، تليها البوسنة والهرسك في الوصافة بنقطة، وهو نفس رصيد إيطاليا صاحبة المركز الثالث، بينما تظل بولندا خالية الوفاض في المركز الأخير.

وفي المستوى الثاني وتحديداً المجموعة الأولى، فازت النمسا على مضيفتها النرويج (2-1)، بينما تعادلت رومانيا على أرضها مع أيرلندا الشمالية (1-1)، لتحتل النمسا صدارة المجموعة بثلاث نقاط، خلفها برصيد نقطة واحدة كل من أيرلندا الشمالية ورومانيا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما تقبع النرويج في ذيل المجموعة بلا نقاط.

وتكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثانية من المستوى الأول، حيث تصدرت جمهورية التشيك المجموعة بفوزها (1-3) على سلوفاكيا.

بينما شهدت المجموعة الرابعة من المستوى الثالث فوزين خارج الأرض بنفس النتيجة لألبانيا على بيلاروسيا وكازاخستان على ليتوانيا (2-0)، حيث بات في جعبة ألبانيا وكازاخستان 3 نقاط تتمركزان بها في صدارة ووصافة المجموعة على الترتيب، بينما يأتي منتخبا بيلاروسيا وليتوانيا برصيد صفر نقاط في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب.