تصميم ياباني على إقامة الأولمبياد

تأكيد جديد على إقامة أولمبياد طوكيو 2020 الصيف المقبل.

  • تأجّل الأولمبياد إلى صيف العام المقبل بسبب كورونا
    تأجّل الأولمبياد إلى صيف العام المقبل بسبب كورونا

تأكيد جديد على إقامة أولمبياد طوكيو 2020 الصيف المقبل هذه المرة عبر الوزيرة اليابانية للألعاب الاولمبية التي قالت اليوم الثلاثاء بأن الأولمبياد الذي تأجّل إلى العام المقبل يجب أن يُقام "بأي ثمن" لا سيما بسبب الجهود التي يبذلها الرياضيون ليكونوا على أهبّة الاستعداد.

وجاء كلام الوزيرة سيكو هاشيموتو غداة تصريحات لنائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الأسترالي جون كوتس الذي أكّد في حديث لوكالة "فرانس برس" أمس أن الأولمبياد العام المقبل سيُقام "مع أو بدون كورونا".

وسُئِلت هاشيموتو التعليق على تصريحات كوتس فأجابت: "بالنسبة إلى ألعاب العام المقبل، يواصل الرياضيون بذل جهود كبيرة في الأماكن التي يتواجدون فيها وبالتالي أعتقد بأنه يتعيّن علينا إقامتها بأي ثمن".

وكان كوتس اعتبر بأن الأولمبياد "ستكون الألعاب التي انتصرت على كوفيد، الضوء في نهاية النفق".

بيد أن المتحدث الرسمي باسم ألعاب طوكيو 2020 ماسا تاكايا رفض اليوم الثلاثاء القول ما إذا كان المنظمون اليابانيون يشاطرون كوتس رأيه وثقته بإقامة الالعاب معتبراً أن هذه التصريحات تؤكّد أن "فريق اللجنة الاولمبية مصمم على تنظيم الألعاب العام المقبل".

ووفقا للعديد من استطلاعات الرأي الأخيرة، تفضّل غالبية واضحة من اليابانيين تأجيل الألعاب مرّة أخرى أو إلغاءها بسبب كورونا.