الدوري الجزائري: تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يحدد موعد انطلاق الدوري الجزائري بعد إلغاء الموسم الماضي بسبب فيروس كورونا.

  • الدوري الجزائري: تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد
    أعلن شباب بلوزداد المتصدر بطلاً للمسابقة بهد إلغاء منافسات الموسم الماضي (أرشيف)

أشارت تقارير صحفية جزائرية، اليوم الأربعاء، إلى أن وزارة الشباب والرياضة الجزائرية حددت موعداً لعودة منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم؛ وهو 20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأكدت التقارير أن المباريات ستقام بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة، خوفاً من انتشار فيروس كورونا، وقد تمتد فترة منع الجماهير من الحضور طوال مرحلة الذهاب من الدوري، مع إمكانية التقليل من شدة الإجراءات، وفقاً لتطور الأمور الصحية المرتبطة بالفيروس.

ويقضي البروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، بعدم تواجد أي شخص غريب في تدريبات الأندية، تفادياً لانتقال العدوى بشكل كبير.

وستكون عودة المنافسات الكروية في الجزائر محصورة فقط بالرابطة المحترفة الأولى (دوري الدرجة الأولى)، في الوقت الذي ستكون الأقسام الأخرى مطالبة بالانتظار لفترة أطول، خاصة وأن عدد المشاركين في الدرجات الأدنى كبير جداً، ويتطلب بروتوكولاً أكثر دقة وأكثر صرامة.

ويبدو أن عودة المنافسات وتنفيذ البروتوكول المعمول به سيكون صعباً على أرض الواقع، لأن معظم الفرق الجزائرية تعاني من ضائقة مالية، وهو ما يجعلها غير قادرة على توفير شروط السلامة، ما دفع إلى السير بشكل تدريجي، قبل السماح بعودة الأمور لمجراها الطبيعي.

وكان الدوري الجزائري قد توقف في آذار/مارس الماضي بسبب كورونا بعد مرور 22 جولة، قبل إلغائه في وقت لاحق وإعلان شباب بلوزداد المتصدر بطلاً للمسابقة.