الدوري الإسباني: تأجيل انطلاق الموسم الجديد

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تعلن تأجيل انطلاق "الليغا"، بعد أن منع الاتحاد الإسباني للعبة إقامة المباريات الجمعة والاثنين.

  • ريال مدريد متوجاً بلقب
    ريال مدريد متوجاً بلقب "الليغا" لموسم 2019-2020 (أرشيف)

قررت رابطة الأندية الإسبانية لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل انطلاق الدوري الإسباني بطلب من اتحاد اللعبة، الذي يُصر على عدم إقامة أي مباراة يوم الجمعة أو الإثنين، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت رابطة الدوري بياناً تؤكد فيه أن مباراة غرناطة وأتلتيك بلباو ستقام يوم السبت (19:30 بتوقيت القدس الشريف)، بعد موعدها المحدد بـ24 ساعة، حيث كان من المفترض أن يستضيف غرناطة نظيره بلباو غداً الجمعة في افتتاح مباريات الموسم.

وأكد اتحاد الكرة لرابطة الدوري بأنه لن يسمح بلعب أي مباراة يوم الجمعة أو الإثنين، في إطار الإجراءات الاحترازية المفروضة في البلاد بسبب تفشي وباء كورونا.

وأعلنت الرابطة عزمها إجراء مُباحثات جديدة مع اتحاد اللعبة، لدراسة إمكانية إقامة بعض المباريات أيام الجمعة، وذلك مع بداية الجولة الثانية من "الليغا".

وعدّلت "الليغا" مواعيد مباريات يوم الإثنين لتصبح الأحد المقبل.

وبناءً على ذلك، ستكون مباراة إيبار وسيلتا فيغو هي المباراة الافتتاحية للموسم الجديد 2020-2021، السبت المقبل.

وسينتهي هذا الجدل بين الاتحاد ورابطة الدوري بشكل نهائي في 6 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، عندما تتقابل المؤسستان في المحاكم لتحديد إمكانية اللعب في هذه الأيام.