طوكيو 2020: اليابان تعمل من أجل أولمبياد آمن

حاكمة طوكيو تؤكد اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستضافة أولمبياد آمن، ورئيس اللجنة الأولمبية يقول إنه من الصعب توقع السيناريوهات المقبلة.

  • طوكيو 2020: اليابان تعمل من أجل أولمبياد آمن
     تأجل أولمبياد طوكيو من العام 2020 حتى العام 2021 بسبب فيروس كورونا

أكدت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، اليوم الخميس، أن اليابان تقوم بجميع الخطوات اللازمة لإقامة أولمبياد "طوكيو 2020" بشكل آمن للاعبين أو الجماهير في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتحدثت كويكي عن هذا الأمر بعد أن عقدت اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعاً عبر الهاتف، أمس الأربعاء، لمناقشة تحضيرات العاصمة اليابانية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية، والتي تأجلت من العام 2020 حتى العام 2021 بسبب فيروس كورونا، في ظل التكهنات المستمرة حول إمكانية إلغاء الحدث.

وأقر رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، توماس باخ، خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع بأن المنظمة غير قادرة حتى هذه اللحظة على تخيل السيناريو الذي سيقام فيه الحدث.

وقالت كويكي، اليوم الخميس، في تصريحات لوسائل الإعلام: "رؤيتنا كما هي، نريد أن نضمن أن تكون الأجواء آمنة وواضحة للجميع حتى نتمكن من تنظيم دورة الألعاب".

وأضافت حاكمة طوكيو: "الحكومة واللجنة المنظمة ومدينة طوكيو تعمل على تحقيق هذا الهدف"، وأكدت أنهم يتخذون إجراءات في هذا الصدد وأنهم سيتخذون المزيد من القرارات خلال الأشهر المقبلة للتمكن من استضافة الحدث "بشكل آمن".