الدوري الفرنسي: ليون يسقط في فخ التعادل أمام بوردو

ليون يتعادل للمرة الأولى في الدوري وبوردو في المركز الثاني مؤقتاً بانتظار استكمال باقي مباريات الجولة.

  • ديباي في مباراة بوردو
    ديباي في مباراة بوردو

انتهت مباراة بوردو وليون، أمس الجمعة، بالتعادل السلبي في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي "الليغ آ".

وكان ليون صاحب الأفضلية في أغلب فترات المباراة وحاول نجومه خصوصاً الدولي الهولندي ممفيس ديباي وموسى ديمبيلي والكاميروني كارل توكو أيكامبي الوصول إلى المرمى لكن من دون جدوى.

وحاول مدرب ليون رودي غارسيا تنشيط خط هجومه في الشوط الثاني عندما دفع بالجزائري الأصل حسام عوار العائد إلى الملاعب بعد تعافيه من فيروس كورونا، الذي حرمه من المشاركة مع المنتخب الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية، ومواطنه الواعد ريان شرقي دون أن ينجح في تحقيق فوزه الثاني على التوالي.

كما تعادل بوردو للمرة الثانية هذا الموسم، لينفرد بالمركز الثاني مؤقتاً برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف نيس المتصدر بالعلامة الكاملة والذي يحل ضيفاً على مونبلييه، اليوم السبت.

أما ليون فسقط في فخ التعادل للمرة الأولى هذا الموسم علماً بأنه لعب مباراته الثانية فقط بعد الأولى التي فاز فيها على ديجون 4-1 الأسبوع الماضي.

ورفع ليون رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتاً بفارق الأهداف أمام رين وموناكو ونانت وليل التي تخوض مبارياتها الأحد في ختام المرحلة، وسيخوض مباراةً مؤجلة أمام مونبلييه الثلاثاء المقبل.

ويلعب السبت أيضاً سانت إتيان مع ستراسبورغ.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات ليل مع متز، وأنجيه مع رينس، وديجون مع بريست، ولوريان مع لنس، ونيم مع رين، وموناكو مع نانت، وباريس سان جيرمان مع مرسيليا.