5 بطاقات حمراء إحداها لنيمار... مرسيليا يُسقط سان جيرمان في باريس

مباراة لا تُصدَّق بين مرسيليا وباريس سان جيرمان تنتهي بفوز الأول 1-0 وبـ 14 بطاقة صفراء وخمس حمراء.

  • مباراة لا تُصدَّق
    مباراة لا تُصدَّق

ألحق مرسيليا الخسارة بغريمه باريس سان جيرمان في عقر داره 1-0 في المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا التي شهدت انتزاع فرق رين وليل وموناكو للصدارة بفوز الأول على نيم 4-2 والثاني على متز 1-0 والثالث على نانت 2-1.

وهو الفوز الأول لمرسيليا على باريس سان جيرمان في 21 مباراة وتحديداً منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (3-0 في ملعب فيلودروم).

كما هو الفوز الأول لمرسيليا على نادي العاصمة على ملعب "بارك دي برانس" منذ 28 تشرين الأول/أكتوبر 2010 (3-0).

 

خمس بطاقات حمراء 
وهو الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا هذا الموسم، فيما خسر باريس سان جيرمان للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى بفريقه الرديف أمام لنس 0-1 الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية. وهي المرة الأولى التي يخسر فيها مباراتيه الاولين في الدوري منذ عام 1984.

وشهد "الكلاسيكو" توتراً كبيراً بين لاعبي الفريقين أرغم الحكم جيروم بريسار على رفع البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الأول، وتسع في الثاني.

وزادت حدة التوتر في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع باشتباكات ثنائية بين الأرجنتينيين لياندرو باريديس (سان جيرمان) وداريو بينيديتو من جهة، وجوردان أمافي (مرسيليا) ولايفان كورزاوا فطردهم الحكم، الأولان بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يطرد النجم البرازيلي نيمار لضربه المدافع الإسباني ألفارو غونثاليث على رأسه بدون كرة.

علماً أن مباريات أمس شهدت 9 بطاقات حمراء بالمجمل.

ودفع المدرب الألماني للنادي الباريسي توماس توخل بنيمار والأرجنتيني أنخل دي ماريا أساسيين بعد تعافيهما من الإصابة بفيروس كورونا، فيما جلس باريديس، أحد سبعة لاعبين باريسيين أصيبوا بالفيروس، على مقعد البدلاء، وغاب حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والأرجنتيني ماورو إيكاردي وكيليان مبابي والبرازيلي ماركينيوس.

وشارك الوافد الجديد الإيطالي أليساندرو فلورنتسي أساسياً. 

ونجح فلوريان توفان في تسجيل هدف مرسيليا عندما استغل كرة من ركلة حرة بعيدة، فتابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس الإسباني سيرجيو ريكو (31).

 

صدارة ثلاثية 
وفازت أندية رين وليل وموناكو للمرة الثانية على التوالي مقابل تعادل في المرحلة الافتتاحية، فرفع كل منها رصيده إلى سبع نقاط مستغلين خسارة نيس المتصدر السابق أمام مضيفه مونبيليه 1-3.

ويتفوّق رين وليل وموناكو بفارق نقطة واحدة على نيس وسانت إتيان الفائز على ستراسبورغ 2-0 السبت في ثاني مباراة له هذا الموسم.

وتابع لنس، العائد حديثاً إلى دوري الأضواء، صحوته وفاز للمرة الثانية على التوالي عندما تغلب على مضيفه لوريان 3-2.

وبعد خسارته أمام نيس 1-2 في المرحلة الأولى، أكد لنس استعادته للتوازن وجدارته بالفوز على باريس سان جيرمان حامل اللقب 1-0 الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، فرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف وراء سانت إتيان ونيس، وأمام أنجيه الفائز على ضيفه رينس 1-0.

وفاز بريست للمرة الأولى هذا الموسم بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على مضيفه ديجون 2-0.

وفضّ بريست شراكة المركز الأخير مع ديجون وستراسبورغ اللذين خسرا في المراحل الثلاث الأولى، فارتقى إلى المركز الخامس عشر.