بطولة روما: بليسكوفا تبلغ ربع النهائي والبطولة ستشهد عودة الجمهور

بليسكوفا تتخطى بلينكوفا وتبلغ ربع نهائي البطولة، فيما أعلن وزيرة الرياضة الإيطالي عودة الجماهير إلى المدرجات.

  • بليسكوفا في مباراة الدور ثمن النهائي
    بليسكوفا في مباراة الدور ثمن النهائي

نجحت اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا، اليوم الجمعة، في بلوغ ربع نهائي بطولة "روما للأساتذة" ذات الألف نقطة بعد تغلبها على الروسية آنا بلينكوفا بواقع مجموعتين دون رد.

واحتاجت بليسكوفا، حاملة اللقب، لساعة و19 دقيقة للفوز على اللاعبة الروسية بنتيجة 6-3 و6-4.

وستواجه اللاعبة التشيكية في الدور المقبل نظيرتها البلجيكية إليز ميرتنز، التي نجحت في الفوز على المونتنيغرية دانكا كوفينيتش بنتيجة 6-4 و6-4. 

بدوره، أعلن وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادورا، أنه حصل على موافقة اللجنة العلمية الفنية حتى يتمكن ألف متفرج من حضور مباراتي نصف النهائي ونهائي البطولة.

وقال سبادورا في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية: "أخيراً، ابتداءً من الدور قبل النهائي والنهائي لبطولة التنس، سيتمكن ألف شخص من حضور جميع المسابقات الرياضية التي تقام في الهواء الطلق، مع مراعاة قواعد التباعد وارتداء الأقنعة".

وأضاف وزير الرياضة: "إنها خطوة أولى، لكنها مهمة، نحو عودة الرياضة إلى طبيعتها".

وانطلقت البطولة يوم الاثنين الماضي وتضم لاعبين كبار مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال، المصنفين الأول والثاني عالمياً على الترتيب، وكذلك التشيكية كارولينا بليسكوفا والإسبانية غاربيني موغوروزا في منافسات السيدات.

وسينطبق القرار الذي أعلنه وزير الرياضة والذي سيصبح رسمياً في الساعات القليلة المقبلة، على المسابقات الرياضية الأخرى التي تقام في الهواء الطلق في إيطاليا.