تياغو: كوتينيو وتشابي ألونسو ساعداني في اتخاذ قراري وكلوب يعلق على الصفقة

تياغو يتحدث للمرة الأولى بعد انضمامه إلى ليفربول، ومدرب الفريق يورغن كلوب يعلق على انضمامه.

  • تياغو: كوتينيو وتشابي ألونسو ساعداني في اتخاذ قراري وكلوب يعلق على الصفقة
    انضم تياغو أمس الجمعة بشكل رسمي لـ"الريدز" بعد 7 سنوات قضاها في بايرن

أكد الوافد الجديد لليفربول، الإسباني تياغو ألكانتارا، أنه أخذ النصيحة من فيليبي كوتينيو وتشابي ألونسو بشأن الانضمام إلى بطل الدوري الإنكليزي، وهو ما جعله يقدم على اتخاذ قراره. 

وقال لاعب الوسط الإسباني في مقابلة مع وسائل إعلام النادي الإنكليزي: "أشخاص مثل فيليبي كوتينيو وتشابي ألونسو ساعدوني كثيراً لاتخاذ هذه الخطوة. وبعيداً عن الجانب الرياضي، سألت عن الجانب الأسري وكيف هي الحياة في المدينة؟".

وتحدث تياغو، الذي سيحمل القميص "رقم 6" في ليفربول، عن الساعات الأخيرة في بايرن ميونيخ قبل إبرام الصفقة مع "الريدز".

وتابع: "لأقول لك الحقيقة، كان الأمر صعباً، لأنني كنت في بايرن لمدة 7 سنوات ومنذ اليوم الأول إلى الأخير كنت منبهراً بالنادي والناس والمدينة. لقد كان من الصعب للغاية المغادرة، ولكن في النهاية أتيت إلى هنا، واتخذت القرار".

وانضم تياغو (29 عاماً)، أمس الجمعة، بشكل رسمي لـ"الريدز" بعد 7 سنوات قضاها في بايرن، حيث فاز معه بلقب "البوندسليغا" 7 مرات وكأس ألمانيا 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة في نسخته الأخيرة. 

بدوره، علق مدرب الفريق على ضم ألكانتارا بالقول: "لاعب مثل تياغو قضى سنوات عديدة مع البايرن، عادة ما يكون بعيداً عن منال الجميع. إذا لم يرغب اللاعب في الرحيل، فليس لديك فرصة".

وأضاف: "بايرن عادة ما يكون لديه عقود طويلة الأجل مع لاعبيه المهمين وتياغو كان كذلك طوال سنوات عديدة".

يذكر أن ليفربول سيلعب غداً الأحد أمام تشيلسي في قمة الأسبوع الثاني من "البريميرليغ"، بعد فوزه في الجولة الأولى على ليدز يونايتد بصعوبة (4-3).