تأجيل مباراة توتنهام بسبب كورونا!

رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم تعلن تأجيل مباراة توتنهام في كأس الرابطة الإنكليزية بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا.

  • جوزيه مورينيو مدرب توتنهام (أرشيف)
    جوزيه مورينيو مدرب توتنهام (أرشيف)

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تأجيل مباراة توتنهام ومضيفه ليتون أورينت (درجة رابعة) في الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية "Carabao Cup" قبل ساعات من انطلاقها، بعد ظهور عدة إصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق المستضيف.

وقال أورينت في بيان إن مباراة كأس الرابطة لن تقام هذا المساء، مضيفاً أن المناقشات جارية بين الأطراف المعنية للنظر في الآثار المترتبة على تأجيل المباراة وسيتم الإعلان عن المستجدات.

وجاء في البيان أيضاً: "يجري ليتون أورينت، والرابطة والسلطات المعنية مراجعة شاملة لإجراءات السلامة في النادي في مواجهة كوفيد-19 بهدف إعادة فتح الملعب وملعب التدريب في أقرب وقت ممكن".

وكان أورينت قد أغلق ملعبه الخاص بالتدريبات، أمس الإثنين، نتيجة الكشف عن الحالات الإيجابية في صفوفه، حيث زعمت تقارير إعلامية أن توتنهام دفع ثمن اختبارات منافسه بعد مباراة الأخير ضد مانسفيلد السبت الماضي.

وذكرت تقارير إعلامية أنه قد يتم الإعلان عن تأهل توتنهام إلى الدور الرابع لمواجهة الفائز من مباراة تشيلسي أو بارنسلي (الدرجة الثانية) بموجب قوانين كأس الرابطة.

ويحرص أورينت على إعادة ترتيب إقامة المباراة في الأيام المقبلة، لكن مع إقامة الدور الرابع من البطولة الأسبوع المقبل لا يبدو الوضع مؤاتياً لتحقيق ذلك.

ويأتي قرار التأجيل لمصلحة توتنهام الذي كان عليه خوض 4 مباريات خلال 8 أيام في الفترة ما بين 20 و27 أيلول/سبتمبر الحالي، وهو ما وصفه مدرب الـ"سبيرز" البرتغالي جوزيه مورينيو بالأمر "المجنون".

ولعب توتنهام الأحد ضد ساوثهمبتون حيث فاز (5-2) في الدوري الممتاز، وسيلتقي بعد غدٍ الخميس مع شكينديجا من شمال مقدونيا في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، والأحد المقبل مع نيوكاسل في المرحلة الثالثة من الدوري.