لهذه الأسباب توِّج الأهلي بالدوري المصري

الصحفي المصري محمد يحيى يتحدّث لـ "الميادين نت" عن أسباب تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري وسيطرته على البطولة باستمرار.

  • توِّج الأهلي باللقب الـ 42 في تاريخه في الدوري المصري
    توِّج الأهلي باللقب الـ 42 في تاريخه في الدوري المصري

تُوِّج النادي الأهلي منذ أيام قليلة ببطولة الدوري المصري لموسم 2019-2020 بعد هزيمة غريمه التقليدي الزمالك أمام نادي أسوان 0-1 ما منح "القلعة الحمراء" لقب الدوري للمرة الـ 42 في تاريخه العريق.

هناك الكثير من الأسباب التي جعلت الأهلي يفوز بلقب الدوري للموسم الخامس على التوالي وقبل نهاية المسابقة بـ 6 جولات.

الصحفي والمصور الرياضي محمد يحيى أوضح لـ "الميادين نت" أسباب فوز الأهلي بالبطولة الأهم في مصر وسيطرته عليها بشكل دائم حيث فاز بلقب الدوري 42 مرة وهو رقم قياسي كبير لأن أقرب منافسيه وهو نادي الزمالك أحرز اللقب 12 مرة فقط. 

وقال يحيى أن السبب الرئيسي هو "الإستقرار الذي يتمتّع به الفريق سواء على مستوى المدير الفني السويسري رينيه فايلر أو على مستوى اللاعبين، هذا فضلاً عن قدرة الأهلي على حصد هذه البطولة مهما كانت ظروفه سيئة حيث فعل ذلك كثيراً طوال تاريخه وكان آخرها الموسم الماضي".

ويُضيف يحيى: "سيطرة الأهلي على لقب الدوري المصري بشكل مُلفت للنظر نابعة من فكرة تعوّده على الفوز باللقب المحلي دائماً، وهو ما يجعله يدخل البطولة كمرشح أول للفوز بها".

وتابع يحيى حديثه قائلاً: "منظومة الأهلي ناجحة للغاية وهو نادٍ يعرف معنى البطولات وكيفية اقتناصها جيداً مثله مثل نادي ريال مدريد الإسباني الذي لولا وجود البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف نادي برشلونة لكان الملكي حقق أرقاماً مُدهشة في الدوري الإسباني، ولكن في مصر لا يوجد ميسي في أي فريق وبالتالي فالأمور سهلة للغاية بالنسبة للأهلي".

ويرى الصحفي الشاب أن أفضل لاعب في الأهلي هذا الموسم هو بكل تأكيد حارس مرمى الفريق وقائده محمد الشناوي حيث قدّم مستوى مميزاً في جميع المباريات التي خاضها وكان مُلهماً لباقي زملائه في الفريق في ظل ابتعاد القائد والنجم أحمد فتحي بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب مشكلة تجديد عقده مع الأهلي واختياره الرحيل لصفوف نادي بيراميدز الموسم المقبل.

أما عن دور النجوم الأجانب في صفوف الأهلي هذا الموسم فيقول يحيى: "أرى أن كل النجوم الأجانب قدّموا موسماً رائعاً مع الأهلي باستثناء جيرالدو لأنه يعتمد على سرعته فقط دون استخدام ذكائه، ولكنني أعتقد أن فايلر يمكنه استغلال سرعة اللاعب بشكل أو بآخر مع بعض النصائح التي يمنحها له وهذا سيجعله لاعباً غير عادي وفارقاً جداً مع الفريق من وجهة نظري".

ويعتقد يحيى أن النجم التونسي علي معلول "هو الأنجح على الإطلاق فقد أصبح أيقونة لدى جماهير الأهلي حيث يملك روح الفانلة الحمراء مثله مثل أبناء النادي"، كما يتمنى يحيى أن يعود المغربي وليد أزارو مُجدداً لصفوف الفريق حيث يرى أنه سيُحدث فارقاً كبيراً في هجوم الفريق وسيُشعل المنافسة بين المهاجمين وكل ذلك يصبّ في مصلحة "القلعة الحمراء" في نهاية الأمر".

واختار يحيى هدف نجم وسط النادي الأهلي عمرو السولية في مرمى نادي حرس الحدود في الجولة الثامنة والذي جاء من تسديدة قوية للغاية في الدقيقة 81 وقاد به فريقه للفوز كأفضل هدف خلال هذا الموسم.

وفي النهاية يمكننا إضافة سبب آخر لفوز الأهلي بالدوري هذا الموسم وهو روح الفانلة الحمراء التي يتميّز بها الفريق دائماً والتي تجعل لاعبيه يقاتلون من أجل الفوز حتى آخر لحظة في كل مباراة، وهذا ما حصل في أكثر من مباراة هذا الموسم من خلال تسجيل الأهداف في اللحظات الأخيرة.