ميسي وموسم الأرقام القياسية

الموسم الحالي لليونيل ميسي قد يكون حافلاً بالأرقام القياسية.

  • ليونيل ميسي
    ليونيل ميسي

تصدّر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، اليوم الأربعاء، غلاف صحيفة "سبورت" الإسبانية التي تحدّثت أن موسمه الحالي قد يكون حافلاً بالأرقام القياسية.

وأول الأرقام التي يسعى ميسي للوصول إليها هي خوض أكثر عدد من المباريات مع "البرسا" حيث إن الرقم القياسي الحالي هو لنجم الفريق السابق تشافي هرنانديز الذي لعب 767 مباراة مقابل 731 مباراة لميسي.

أما الرقم الثاني فهو للّاعب الأكثر تسجيلاً في التاريخ مع نادٍ واحد حيث يمتلك الرقم القياسي حالياً الأسطورة البرازيلي بيليه مع سانتوس بـ 643 هدفاً مقابل 634 هدفاً لميسي.

كذلك، فإن ميسي يسعى لأن يصبح اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب مع نادٍ واحد، حيث يمتلك الرقم القياسي حالياً نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق الويلزي راين غيغز بـ 36 لقباً مقابل 34 لقباً لميسي.

يمكن القول أن ميسي بإمكانه الوصول للرقمين الأولين شرط ابتعاد الإصابات عنه وتألّقه بتسجيل الأهداف، أما الرقم الثالث فيبقى مرتبطاً بميسي وزملائه في حال سيتمكّنون من التتويج بالألقاب بقيادة المدرّب الجديد الهولندي رونالد كومان.

ويمكن القول أيضاً أن قرار ميسي بالبقاء هذا الموسم مع "البرسا" بعد عزمه الرحيل أتاح له الفرصة لمحاولة الوصول إلى هذه الأرقام القياسية.

يذكر أن المباراة الأولى لبرشلونة في "الليغا" هذا الموسم ستكون أمام فياريال الأحد المقبل، على ملعب "كامب نو"، بعد الراحة التي حصل عليها في المرحلتين الأوليين بسبب وصوله إلى نصف نهائي دوري الأبطال حيث خسر بنتيجة تاريخية أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8.