السويد تعلن نقل مباراتها الودية إلى العاصمة الروسية وتودع نجمها!

الاتحاد السويدي لكرة القدم ينقل مباراته إلى روسيا بسبب فيروس كورونا، وينعي نجم المنتخب السابق.

  • السويد تعلن نقل مباراتها الودية إلى العاصمة الروسية ويودع نجمه!
    لن تتمكن السويد من احتضان المباراة المقررة في 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل (أرشيف)

أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه تقرر نقل المباراة الودية المقبلة المقررة بين المنتخبين السويدي والروسي، إلى العاصمة الروسية موسكو بسبب القيود المفروضة في السويد بسبب فيروس كورونا.

ولن تتمكن السويد من احتضان المباراة المقررة في 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في ظل القيود المفروضة على السفر غير الضروري إليها.

وقال الأمين العام للاتحاد السويدي، هاكان سيوستراند: "للأسف، نحن مضطرون لنقل المباراة أمام روسيا، نظراً لأننا لم نتلقَ أي رد من الحكومة، رغم أننا أرسلنا خطاباً بالفعل في 27 آب/أغسطس الماضي".

وتأتي المباراة الودية أمام روسيا ضمن استعدادات المنتخب السويدي لمباراتيه أمام كرواتيا والبرتغال في 11 و14 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على الترتيب، ضمن منافسات دوري أمم أوروبا.

وكان الاتحاد السويدي لكرة القدم قد نعى اليوم  نجمه السابق أجني سيمونسون الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 84 عاماً.

وكان سيمونسون قد سجل في نهائي كأس العالم 1958، الذي شهد تتويج البرازيل بلقب المونديال للمرة الأولى، حيث أحرز في تلك البطولة 4 أهداف.

وأحرز سيمونسون 27 هدفاً للمنتخب السويدي في 51 مباراة واشتهر بالمهارة في التعامل مع الكرات الهوائية وكذلك الأداء بشكل جيد بكلتا قدميه إلى جانب سرعته ومهارته بالكرة وكذلك درايته الكبيرة باللعبة.