يويفا: تمديد اعتماد التبديلات الخمسة في البطولات الأوروبية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن العودة إلى العمل بقاعدة التبديلات الخمسة في البطولات الأوروبية.

  • يويفا: تمديد اعتماد التبديلات الخمسة في البطولات الأوروبية
    يويفا: تمديد اعتماد التبديلات الخمسة في البطولات الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، أنه سيبقي على قاعدة السماح بإجراء 5 تبديلات في مسابقاته للموسم الكروي الجديد، والتي اعتمدت بعد استئناف المنافسات الموسم الفائت بسبب تداعيات فيروس كورونا، فيما لم يحدد ما إذا كانت ستنطبق على نهائيات كأس أوروبا "يورو 2020".

وأشار "يويفا" إلى أنه سيتخذ قراراً في وقت لاحق فيما يخص بطولة "يورو 2020"، التي أجلت إلى العام المقبل بسبب الفيروس.

وقال الاتحاد القاري في بيان بعد اجتماع لجنته التنفيذية في العاصمة المجرية بودابست: "سيتم السماح بإجراء خمسة تبديلات لجميع مباريات دوري الأمم الأوروبية، ومباريات الملحق المؤهلة لكأس أوروبا وتصفيات كأس أوروبا للسيدات ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للسيدات".

وكان العديد من المدربين قد طالبوا باستمرار العمل بهذه القاعدة، بعد عدم العمل بها في أول جولتين من دوري الأمم الأوروبية مطلع الشهر الحالي، وذلك نظراً للجدول المزدحم للأندية بين انتهاء الموسم الكروي الفائت واستكمال المسابقتين القاريتين (دوري الأبطال ويوروبا ليغ) في آب/أغسطس الماضي، وانطلاق الموسم الجديد في البطولات الوطنية بعد إجازة قصيرة.

ومن أبرز المدربين الذين طالبوا باعتماد القاعدة في دوري الأمم ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا بطل العالم، الألماني يواكيم لوف مدرب "ناسيونال مانشافت" والإسباني لويس إنريكي مدرب "لا روخا".

واعتمدت العديد من الدوريات الكبرى هذه القاعدة للموسم الجديد كالفرنسي والإسباني والألماني، فيما لم تصوت عليها أندية الدوري الانكليزي الممتاز التي اكتفت بالتبديلات الثلاثة التقليدية.

ولاقى هذا القرار استحسان النقابة العالمية للاعبين "فيفبرو".