إيموبيلي النجم غير العادي في "الكالتشيو"

تشيرو إيموبيلي حجز مقعده في سجلّ الأوائل بين هدّافي الكرة المستديرة، وأصبح رقماً صعباً أمام عمالقة الهدافين في القارة العجوز. 

  • إيموبيلي النجم غير العادي في
    إيموبيلي النجم غير العادي في "الكالتشيو"

ترك نجم لاتسيو والمنتخب الإيطالي، تشيرو إيموبيلي، بصمته المميّزة في الموسم التهديفي في "الكالتشيو"، فقد عادل بأهدافه الرقم القياسي للأرجنتيني غونزالو هيغواين، من حيث عدد الأهداف المسجّلة في موسم واحد، ونال لقب هدّاف الدوري الإيطالي الموسم المنصرم، وبالتالي، ولأول مرة في مسيرته، حصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، كاسراً هيمنة ميسي على الجائزة في السنوات الأخيرة.

الإيطالي المتميّز تفوّق على مهاجم بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، صاحب الأهداف الأربعة والثلاثين، بفارق هدفين، بعد أن سجّل تشيرو 36 هدفاً في 38 مباراة، ليصبح بذلك ثالث لاعب إيطالي يحقّق هذا اللقب بعد توتي في العام 2007، وقبله لوكا توني في العام 2006. وبعد حسمه اللقب الأوروبي أيضاً، كان للدوري الإيطالي نصيب من تألّق نجم لاتسيو، فقد نال لقب هدّاف الدوري الإيطالي، متفوقاً على البرتغالي رونالدو نجم يوفنتوس، وبذلك يكون صاحب الأعوام الثلاثين قد حصل على لقب هدّاف الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في مسيرته بعد موسمي 2014 و2018.

سطع نجم إيموبيلي بعد أن سطّر اسمه في قائمة الهدافين الذهبية، حيث أصبح خامس لاعبٍ إيطالي يسجّل أكثر من 30 هدفاً في موسم واحد بعد جوسيبي مياتزا، وبليتشي بورل، وأنطونيو أنجيلينو، ولوكا توني.

وعلى الرغم من إحرازه 36 هدفاً، فقد لقّب بالهدّاف الهادئ. وبذلك، يكون تشيرو قد حجز مقعده في سجلّ الأوائل بين هدّافي الكرة المستديرة، وأصبح رقماً صعباً أمام عمالقة الهدافين في القارة العجوز.