مباريات المصنفين الأوائل في إنطلاق "رولان غاروس"

بطولة"رولان غاروس" للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، تنطلق بعد غد الأحد.

  • نادال بطل العام الماضي والأكثر تتويجاً بلقب البطولة
    نادال بطل العام الماضي والأكثر تتويجاً بلقب البطولة

تنطلق بطولة"رولان غاروس" للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد غد الأحد.

ويستهل الإسباني رافايل نادال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة البيلاروسي إيغور غيراسيموف، المصنف 80 عالمياً.

ويسعى المصنف الثاني عالمياً للتتويج بلقبه الرابع توالياً في البطولة الكبرى علماً أنه يمتلك الرقم القياسي في البطولة بـ 12 لقباً.

وفي حال مواصلة مشواره في البطولة ربما سيلتقي نادال في ربع نهائي الألماني ألكسندر زفيريف، وصيف البطل في "فلاشينغ ميدوز"، بينما لن يتكرر نهائي العامين الماضيين، نظراً لأن النمساوي دومينيك تييم سيلتقي بنادال حال مواصلتهما مشوارهما في نصف النهائي.

أما الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، فسيستهل مشواره للتتويح بثاني ألقابه في البطولة الفرنسية المقامة على الملاعب الترابية، أمام السويدي ميكايل يمير، المصنف 77 عالمياً.

وربما سيلتقي ديوكوفيتش في مشواره بالبطولة في الدور الرابع أمام الروسي كارين خاشانوف وربع نهائي أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني ونصف نهائي أمام الروسي دانييل ميدفيديف.

في حين سيستهل تييم، المصنف الثالث عالمياً وبطل فلاشينغ ميدوز، مشواره أمام الكرواتي مارين سيليتش، الـ 40 عالمياً.

وربما يلعب في الدور الرابع أمام السويسري ستانيسلاس فافرنيكا، بطل رولان غاروس في 2015 ، والذي سيستهل مشواره أمام البريطاني آندي موراي، في واحدة من أبرز مواجهات الدور الأول.

وسيخوض ميدفيديف، المصنف الرابع عالمياً، أولى مبارياته أمام المجري مارتون فوكسوفيكس، وربما يلعب في الدور الرابع أمام مواطنه آندري روبليف.

وفي منافسات السيدات ستستهل الأميركية سيرينا وليامس مبارياتها أمام الأميركية الأخرى كريستي آن، وقد تواجه في ربع النهائي الأوكرانية إلينا سفيتولينا، المصنفة الثالثة.

وستغيب عن المنافسات الأسترالية آشلي بارتي، المصنف الأولى، بسبب فيروس كورونا، لتصبح الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى في البطولة التي توِّجت بلقبها عام 2018، والتي ستستهل مشوارها أمام الإسبانية سارة سوريبيس.

بينما ستستهل التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية، مشوارها أمام لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية، وقد تلعب في ربع نهائي أمام مواطنتها بترا كفيتوفا، المصنفة السابعة.