نهائي الـ "أن بي آي": لايكرز يتقدّم على ميامي

لوس أنجلوس لايكرز يفوز بنتيجة كبيرة على ميامي هيت 116-98.

  • ليبرون جيمس مسجّلاً في سلّة ميامي
    ليبرون جيمس مسجّلاً في سلّة ميامي

فاز لوس أنجلوس لايكرز بنتيجة كبيرة على ميامي هيت 116-98 في المباراة الأولى من الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي آي" والتي أُقيمت في أورلاندو.

وتقدّم لايكرز بفوز في السلسلة النهائية التي يحسمها الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مواجهات من أصل سبع ممكنة، وتقام المباراة الثانية غداً الجمعة.

وكان نجم لايكرز أنطوني ديفيس أفضل مسجّل في المباراة بـ 34 نقطة، كما برز في صفوف لايكرز النجم ليبرون جيمس بتسجيله 25 نقطة.

واستهل ميامي هيت المباراة بقوة وتقدّم بفارق تسع نقاط (21-10)، قبل أن يعود لايكرز ويحسم الربع الأول بفارق ثلاث نقاط (31-28).

وتفوّق لايكرز في الربع الثاني بفارق 14 نقطة (34-20).

وواصل لايكرز أفضليته في الربع الثالث ووسّع الفارق إلى 30 نقطة في إحدى فتراته (89-59)، قبل أن يقلّصه ميامي هيت إلى 26 نقطة في نهايته (67-93).

وكان نجم ميامي جيمي باتلر الذي تعرض لاصابة في الكاحل في الشوط الأول، أفضل مسجّل في صفوفه بـ 23 نقطة، فيما اكتفى السلوفيني غوران دراغيتش بتسجيل ست نقاط ولم يستطع إكمال المباراة بعد نهاية الشوط الأول بسبب إصابة في قدمه اليسرى.

كما عانى لاعب الارتكاز بام أديبايو أمام الثلاثي دوايت هاوارد وديفيس وجيمس ولم يستطع بدوره إكمال المباراة بسبب إصابة في الكتف في نهاية الربع الثالث.

ورغم هذه الإصابات، حاول ميامي العودة في النتيجة في الربع الأخير لكن دون جدوى واكتفى بتقليص الفارق إلى 16 نقطة فقط بحسمه في صالحه 31-23.